الرياض المغامر يتحفز لقوة الاتحاد – مشاهير

إسلام جمال23 أكتوبر 20241 مشاهدة
الرياض المغامر يتحفز لقوة الاتحاد – مشاهير


يبحث فريق الاتحاد عن مواصلة تضييق الخناق على المتصدر الهلال، عندما يحل ضيفاً على فريق الرياض، في افتتاحية مباريات الجولة الثامنة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم الخميس بالعاصمة الرياض، وسط مخاوف من التميز الفني الكبير الذي يظهره الفريق العاصمي تحت قيادة مدربه صبري لموشي.

ويأمل الشباب استعادة نغمة انتصاراته بعد جولتين من الإخفاق، عندما يخوض مواجهة صعبة أمام العروبة بمدينة سكاكا بالجوف، في الوقت الذي يبحث فيه الوحدة والخليج عن تحقيق الفوز عندما يلتقيان على «ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية» بمكة المكرمة.

الاتحاد سيغادر في رحلة، قد تكون محفوفة بالمخاطر، صوب العاصمة الرياض، وقبل جولة من لقاء غريمه التقليدي الأهلي، في أيام قد تبدو حاسمة لمشهد المنافسة على صدارة الدوري التي ينفرد بها الهلال دون أي خسارة مع نهاية الجولة السابعة.

الفريق الذي يتولى قيادته الفرنسي لوران بلان يظهر روحاً عالية وكبيرة هذا الموسم، باستثناء خسارة وحيدة مُنى بها من حامل اللقب. عدا ذلك، فقد حقق الاتحاد 6 انتصارات مثالية أظهرت عزيمة الفريق على العودة إلى منصات التتويج بعد موسم ودع فيه جميع المنافسات خالي الوفاض.

النجم الفرنسي كريم بنزيمة يواصل جولة بعد أخرى حضوره اللافت والمثالي هذا الموسم، بعد أن بدا بصورة محبطة في الموسم الماضي، وغاب كثيراً عن الحضور في الصورة العامة للفريق، إلا إنه يبدأ بشكل مختلف حالياً، وينافس على صدارة الهدافين، التي يحظى بها الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم فريق الهلال، ويحضر خلفه بفارق هدف.

بيريرا مدرب الشباب (نادي الشباب)

تألق الاتحاد الفني الكبير سيقابله تميز فني لفريق الرياض تحت قيادة مدربه صبري لموشي الذي يقود فريقه لمزاحمة الكبار على المراكز المقدمة، حيث يحتل الفريق المركز الرابع برصيد 13 نقطة، وتمكن من تحقيق 4 انتصارات، وتعادل مرة واحدة، وخسر مرتين فقط.

يحاول الرياض أن يحرج ضيفه الاتحاد في اللقاء الذي سيقام على أرضه، وانتزاع نقاط ثمينة ستقربه بصورة أكبر من فرق المقدمة. لكن في الوقت ذاته يُتوقع ألا يغامر لموشي لتحقيق الجانب الهجومي والاندفاع، خصوصاً في ظل التميز الكبير الذي يظهره هجوم الاتحاد. وسيعمل على تحقيق التوازن الذي يقوده للخروج بنتيجة إيجابية.

وبمدينة سكاكا في الجوف، يستضيف فريق العروبة نظيره الشباب في مواجهة يبحث فيها الضيف عن تحسين أوضاعه الفنية بعد خسارتين أوقفتا بداية الفريق المثالية وانطلاقته، فعاد إلى المركز الخامس في لائحة الترتيب، ثم خسارة كانت أمام ضمك قبل فترة التوقف، وخسارة أخرى أمام النصر في الجولة الماضية.

يدرك الشباب، الذي يتولى قيادته البرتغالي فيتور بيريرا، أن الحالة المعنوية تساهم في نتائج المباراة، وأن تتابع الإخفاقات ينعكس على أداء الفريق، وكذلك يحدث العكس بتتابع الانتصارات، كما بدا الشباب قبل الهزيمتين في آخر جولتين.

وحتى وقت الخسارتين الأخيرتين، لم يكن الشباب في وضع فني سيئ، بل ظهر بأداء جيد، خصوصاً مواجهة النصر التي كان فيها قريباً من اقتناص نقطة التعادل، قبل إهدار المغربي عبد الرزاق حمد الله ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة.

وسيكون المدير الفني لنادي العروبة، البرتغالي ألفارو باتشيكو، في مواجهة تنافسية مع مواطنه بيريرا مدرب فريق الشباب؛ إذ يطمح مدرب العروبة إلى قيادة فريقه نحو نقاط المباراة وتحقيق الانتصار الرابع له هذا الموسم، خصوصاً بعد النشوة التي اكتسبها الفريق من خلال انتصاره خارج أرضه أمام الاتفاق، وبلغ به النقطة العاشرة.

يمتلك العروبة إمكانات فنية أظهرها خلال الجولات الماضية، رغم أنه صاعد للتو إلى الدوري السعودي للمحترفين، فالفريق يحاول حصد مزيد من النقاط لضمان البقاء مبكراً. ويبرز في صفوف الفريق، الإسباني كريستيان تيو، الذي قاد الفريق للفوز الأخير بفضل ثنائيته في شباك الاتفاق.

يحيى الشهري في إطار تحضيرات الرياض (نادي الرياض)

وفي مكة المكرمة، يحاول فريق الوحدة لملمة أوراقه للعودة مجدداً إلى سكة الانتصارات بعد أن فقدها منذ الجولة الثانية، وذلك حينما يستقبل ضيفه فريق الخليج، في مواجهة تبدو متقاربة في الظروف والإمكانات وحتى النقاط؛ إذ يحضر الخليج في المركز الـ13 بـ7 نقاط، مقابل 6 نقاط لفريق الوحدة الذي يحتل المركز الـ14.

ويعود اليوناني جيورجوس دونيس مدرب فريق الخليج إلى مواجهة فريقه السابق الوحدة الذي كان يتولى قيادته الموسم الماضي، إلا إن دونيس كشف عن تغييرات كثيرة في قائمة الفريق، وهو أمر يجعل الفريق مختلفاً عليه.

أما صاحب الأرض، فإنه يسعى لاستغلال إقامة المباراة على ملعبه والخروج بنتيجة إيجابية تنعش رصيد الفريق وتمنحه فرصة التقدم في لائحة الترتيب، بعد مضي 7 جولات بدا فيها الفريق المكي سلبياً على صعيد النتائج.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل