فينيسيوس «الأوفر حظاً» لانتزاع الكرة الذهبية – مشاهير

إسلام جمال25 أكتوبر 20241 مشاهدة
فينيسيوس «الأوفر حظاً» لانتزاع الكرة الذهبية – مشاهير



بات البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد الإسباني، من أبرز المرشحين للفوز لأول مرة بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، التي تُعلن يوم الاثنين المقبل في باريس.

وسجّل فينيسيوس 24 هدفاً، ولعب 11 تمريرة حاسمة في 39 مباراة، وكان عنصراً مهماً في تعزيز ريال مدريد رقمه القياسي بالفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة 15، وحصد لقب الدوري الإسباني موسم 2023 – 2024.

وهزّ اللاعب البرازيلي، البالغ عمره 24 عاماً، الشباك في نهائي دوري الأبطال، واختير أفضل لاعب في المسابقة.

وترجح التوقعات كفة فينيسيوس جونيور، على حساب رودري، لاعب وسط إسبانيا ومانشستر سيتي، والإنجليزي جود بلينغهام.

ويسعى فينيسيوس، لأن يصبح أول برازيلي منذ كاكا 2007 يفوز بالجائزة، وثالث لاعب ينتزعها من قبضتي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي منذ 2008.

وهذه المرة الأولى منذ 2003، التي يغيب فيها ميسي وكريستيانو في قائمة المرشحين.

وكان البرتغالي رونالدو، الذي فاز بالجائزة 5 مرات، قد غاب عن الترشيحات العام الماضي. ولم يكن ميسي، الذي فاز بالجائزة للمرة الثامنة، وهو رقم قياسي في 2023، ضمن المرشحين رغم فوز الأرجنتين بكأس كوبا أمريكا.

كما غاب لوكا مودريتش، الفائز بالجائزة في 2018، وكريم بنزيمة الحاصل على التكريم في 2022، عن القائمة القصيرة لمجلة «فرانس فوتبول».

ويبدو أن أقرب منافسي فينيسيوس هو رودري، الذي قال عنه بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، إنه «أفضل لاعب وسط في العالم».

ولعب رودري دوراً محورياً في فوز سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي، واختير أفضل لاعب في بطولة أوروبا 2024، بعدما ساعد إسبانيا في تعزيز رقمها القياسي بالفوز باللقب للمرة الرابعة.

وفاز بلينغهام بجائزة أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الإسباني، بعدما سجّل 19 هدفاً في موسمه الأول الرائع، وساعد إنجلترا في الوصول إلى نهائي بطولة أوروبا 2024.

لكن فينيسيوس يبدو الأوفر حظاً للفوز بالجائزة، بفضل تألقه في دوري الأبطال رغم الخروج المحبط من كوبا أميركا.

وأصبح فينيسيوس أول برازيلي يهزّ الشباك في نهائيين بدوري الأبطال، بعدما سجّل الهدف الوحيد في نهائي 2022 أمام ليفربول، ومجدداً في الفوز 2 – صفر على بروسيا دورتموند هذا العام.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل