ألمانيا والهند تتفقان على التعاون في مجال الهيدروجين – مشاهير

إسلام جمال26 أكتوبر 20241 مشاهدة
ألمانيا والهند تتفقان على التعاون في مجال الهيدروجين – مشاهير



تعتزم ألمانيا والهند تعزيز التعاون بينهما في مجال الهيدروجين، الذي يعتبر بمثابة الأمل الصديق للمناخ في التحول نحو الطاقة النظيفة، خاصة إذا تم استخدام مصادر طاقة متجددة في إنتاجه.

وتم التوقيع على وثيقة تنص على ذلك على هامش المشاورات الحكومية الألمانية – الهندية في نيودلهي.

وقال وزير الاقتصاد الألماني: «خريطة طريق الهيدروجين لا تعني أن الحكومتين ستفعلان كل شيء الآن، ولكنها حددت مجالات العمل المختلفة التي سيجرى الاهتمام بها حالياً… ولكن في النهاية سيتعين على العلماء والطلاب والشركات أن يشاركوا الآن»، مضيفاً أنه على المدى الطويل سيرسخ الهيدروجين مكانته في السوق.

وفي استراتيجيتها الخاصة بالهيدروجين تفترض الحكومة الألمانية أن ألمانيا ستحتاج إلى الهيدروجين بإنتاج يتراوح بين 95 إلى 130 تيراواط/ساعة سنوياً بحلول عام 2030، وهو ما يعادل قيمة حرارية تزيد على 3 ملايين طن من الهيدروجين، ومن المفترض أن يتم استيراد ما بين 50 إلى 70 في المائة منه. ومن جانبها تعتزم الهند تأسيس طاقة إنتاجية تبلغ 5 ملايين طن من الهيدروجين سنوياً بحلول نهاية هذا العقد.

ومن خلال الوثيقة التي تم الاتفاق عليها الآن يعتزم الطرفان – من بين أمور أخرى – تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي والتطوير وخلق مزيد من الفرص للتشابك بين الشركات، والبقاء على تواصل عند مواجهة أي متطلبات قانونية. وبالإضافة إلى ذلك سيتم دعم بناء محطات في الهند لتصدير الأمونيوم المستخلص بطريقة صديقة للمناخ.

الوثيقة التي تم توقيعها أقرب إلى إعلان نيات، ولا تحتوي على أي التزامات تمويلية محددة، ولكنها تتضمن إشارات إلى برامج تمويل حالية.

ويعتزم البلدان تمكين الشركات من البلد الآخر من المشاركة في هذا المجال.

تجدر الإشارة إلى أن هناك «شراكة طاقة» بين ألمانيا والهند منذ عام 2006.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل