«مكلارين» يفشل في إلغاء عقوبة نوريس – مشاهير

إسلام جمال26 أكتوبر 20241 مشاهدة
«مكلارين» يفشل في إلغاء عقوبة نوريس – مشاهير



فشل فريق «مكلارين»، المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا 1»، في مساعيه لإلغاء العقوبة التي وُقّعت على البريطاني لاندو نوريس، سائق الفريق، خلال سباق «جائزة أميركا الكبرى».

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا» أن «مكلارين» طلب إجراء «حق المراجعة»، وطلب من المراقبين النظر مرة أخرى في الواقعة التي حدثت في المنعطف الثاني عشر في أوستن، حيث حصل نوريس على عقوبة التراجع خمس ثوانٍ؛ لتركه المضمار واستغلال أفضلية في أثناء تجاوزه الهولندي ماكس فيرستابن، سائق «ريد بول»، في المراحل الأخيرة.

هذا جعل السائق البريطاني خلف فيرستابن في الترتيب النهائي للسباق، الذي مكّن السائق الهولندي من تعزيز صدارته لترتيب فئة السائقين بفارق 57 نقطة أمام نوريس.

وشعر فريق «مكلارين» بأن لديهم «عنصراً مهماً وجديداً لم يكن متاحاً لنا في وقت اتخاذ القرار»، وهو المعيار اللازم للمضي قدماً في حق المراجعة.

وعُقدت جلسة استماع عبر الفيديو مع المراقبين، الجمعة، في مكسيكو سيتي، وأعلن بعدها الاتحاد الدولي للسيارات أن ادعاء «مكلارين» رُفض؛ إذ لم يكن هناك «عنصر جديد ذو صلة».

كان جدال «مكلارين» مبنياً على رؤيتهم أن نوريس تجاوز فيرستابن قبل خروجه عن المضمار، وفي مثل هذا الوضع لم يكن هو السيارة المهاجمة؛ حيث كان هذا هو الأساس الذي بناء عليه اتخذ المراقبون القرار.

ورد «مكلارين» على رفض حق المراجعة، وذكر في بيان: «لا نتفق مع التفسير الذي يفيد بأن وثيقة الاتحاد الدولي للسيارات، التي تجعل المتنافس على دراية بخطأ موضوعي وقابل للقياس والإثبات في القرار الذي اتخذه المراقبون، لا يمكن أن تكون عنصراً مقبولاً يلبي المعايير الأربعة التي حددتها لجنة التحكيم الدولية، كما هو محدد في المادة 14».

وأضاف: «سنواصل العمل عن قرب مع الاتحاد الدولي للسيارات لفهم كيفية تمكّن الفرق من الطعن على القرارات التي تؤدي إلى تصنيف غير صحيح للسباق بشكل بنّاء».


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل