الإفراج عن وثائق جديدة تُدين ترامب في تخريب انتخابات 2020 – مشاهير

إسلام جمال18 أكتوبر 20240 مشاهدة
الإفراج عن وثائق جديدة تُدين ترامب في تخريب انتخابات 2020 – مشاهير


أُزيح الستار، اليوم الجمعة، عن مجموعة جديدة من الوثائق التي تُدين الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في قضية تخريب انتخابات 2020.

وبحسب ما أعلنه المستشار الخاص، جاك سميث، فإن تلك الوثائق خضعت لمراجعة مكثفة في تلك القضية الجنائية.

وجاءت تلك الوثائق في 2000 صفحة، والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالملفات التي أعلن عنها سميث في وقت سابق من هذا الشهر.

وبحسب تلك الوثائق المجمعة، يعتقد سميث أن أفعال ترامب خلال انتخابات 2020 لا ينبغي أن تكون محمية بالحصانة الرئاسية.

نسخة من الوثائق التي تم الكشف عنها اليوم

ماذا تتضمن الوثائق؟

تتضمن صفحات الوثائق على صفحات مختومة وتغريدات ومنشورات خاصة بترامب وحملته وحلفائه على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى جانب بعض المنشورات المتعلقة بأعمال الشغب التي حدثت في الكابيتول في 6 يناير 2021.

ومن بين التغريدات واحدة كتب فيها ترامب أن نائب الرئيس مايك بنس “لم يكن لديه الشجاعة للقيام بما كان ينبغي القيام به” في ذلك اليوم لدعم جهوده لتغيير نتائج الانتخابات.

كما تشمل الاتهامات ادعاءات أنه تم تزوير أصوات الناخبين في انتخابات عام 2020.

وطالب ممثلو الادعاء باستخدام تلك التغريدات في القضية باعتبارها تغريدات شخصية، ولا تتعلق بشكل أساسي بواجبات الرئيس الرسمية.

وجاء نشر الوثائق بعد يوم واحد من إبداء القاضية تانيا تشوتكان طلب من ترامب لوقف نشرها.

ويرى ترامب أن إعلان الوثائق الآن بمثابة محاولة لتشويه صورته الانتخابية، وكان يرغب في الإبقاء عليها حتى بعد يوم الانتخابات.

وقالت تشوتكان في قرار الصادر يوم الخميس، إنه إذا منعت المحكمة نشر معلومات كان على الرأي العام معرفتها بحجة أنها قد تؤثر على الانتخابات، فهذا يُعد في حد ذاته تدخلًا في العملية الانتخابية.

رفض التصديق على الانتخابات

تضمنت الوثائق أيضًا مذكرات خاصة بالمحامي جون إيستمان، تحتوي على خطة لمايك بنس من أجل رفض التصديق على انتخابات 2020.

كما اشتمل المجلد على بيان عام أصدره ترامب في الليلة السابقة للسادس من يناير، ادعى فيه أنه وبنس على نفس الصفحة بشأن التصديق من الكونجرس، وتصريحات ترامب المعدة لخطابه في السادس من يناير، ورسائل البريد الإلكتروني لجمع التبرعات التي أرسلتها حملته لعام 2020 في الأيام التي سبقت السادس من يناير.

كما يوجد بين الوثائق رسالة من بنس إلى الكونغرس في 6 يناير، والتي تضمنت توضيح لعدم قدرته على التصديق على الانتخابات، إلى جانب نص غير مكتمل من اجتماع مجلس مدينة ترامب على شبكة CNN عام 2023.

وكان من المتوقع أن تتضمن الملفات المحررة مجموعة من المواد، بما في ذلك نصوص هيئة المحلفين الكبرى وملاحظات من المقابلات التي أجراها مكتب التحقيقات الفيدرالي خلال التحقيق الذي استمر لسنوات.

كان المدعون العامون وجهوا إلى ترامب 4 تهم، تتعلق بسلوكه بعد خسارة انتخابات 2020، ومن بينها عرقلة تسليم السلطة، وينفي ترامب ذلك.

المصدر: CNN


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل