مجموعة «اللولو» لجمع 1.43 مليار دولار من أكبر طرح أولي بالإمارات العام الحالي – مشاهير

إسلام جمال28 أكتوبر 20240 مشاهدة
مجموعة «اللولو» لجمع 1.43 مليار دولار من أكبر طرح أولي بالإمارات العام الحالي – مشاهير



تسعى مجموعة «اللولو» المتخصصة في أنشطة البيع بالتجزئة والتي تشغل واحدة من أكبر سلاسل المتاجر الكبرى في الشرق الأوسط إلى جمع ما يصل إلى 5.27 مليار درهم (1.43 مليار دولار) في طرح عام أولي من المتوقع أن يكون الأكبر في الإمارات هذا العام.

وقالت الشركة التي تدير أكثر من 240 متجراً في الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي في بيان الاثنين، إنها ستعرض 2.582 مليار سهم تعادل حصة 25 في المائة بسعر استرشادي يتراوح بين 1.94 و2.04 درهم للسهم.

وقال مصدر مطلع إن الاكتتاب جرت تغطيته عدة مرات في غضون ساعات من الإطلاق، إذ تجاوز الطلب من المستثمرين الحجم الإجمالي للطرح.

وقال مصدران مطلعان، وفق وكالة «رويترز» في وقت سابق، إن الطرح قد يجمع ما بين 1.7 و1.8 مليار دولار.

أسس رجل الأعمال الهندي يوسف علي مجموعة «اللولو» عام 1974. وتنضم المجموعة في الإدراج لغيرها من شركات البيع بالتجزئة مثل «سبينس» الذي تتخذ من الإمارات مقراً لها وشركة «بن داود» السعودية، وسط طفرة إنفاق على التجزئة في المنطقة.

وقالت مجموعة «اللولو» إن من المستثمرين الرئيسيين الذين قدموا التزامات فردية بالاشتراك في الطرح صندوق أبوظبي للتقاعد وشركة «الإمارات الدولية للاستثمار» وصندوقي الثروة السيادية في البحرين وعمان.

وأضافت أن هؤلاء المستثمرين سيضخون نحو 205 ملايين دولار.

وتشير «اللولو» إلى أن النطاق السعري يعني أن القيمة السوقية لها ستتراوح بين 5.46 و5.74 مليار دولار عند الإدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية والمتوقع أن يكون في 14 نوفمبر (تشرين الثاني).

وتشير بيانات مجموعة بورصات لندن إلى أن منطقة الخليج شهدت السواد الأعظم من 30 طرحاً عاماً أولياً تم إطلاقها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدى الأشهر التسعة الأولى من العام وجمعت خمسة مليارات دولار إجمالاً.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل