هاريس وترمب يتحاربان على كل صوت – مشاهير

إسلام جمال22 أكتوبر 20240 مشاهدة
هاريس وترمب يتحاربان على كل صوت – مشاهير



بلغت السجالات ذروة لا سابق لها بين المرشحة الديمقراطية للانتخابات الأميركية نائبة الرئيس كامالا هاريس ومنافسها الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترمب، بعدما أظهر أحدث الاستطلاعات قبل أسبوعين فقط من الانتخابات أنهما متعادلان تقريباً في الولايات السبع المتأرجحة؛ مما يدفع كل منهما إلى القتال على أي صوت غير محسوم حتى الآن للفوز بالسباق إلى البيت الأبيض.

وبينما لا يزال الاعتقاد سائداً أن هذا السباق ستحسمه نتائج الولايات السبع الحاسمة: أريزونا وبنسلفانيا وجورجيا وميشيغان وويسكونسن ونورث كارولاينا ونيفادا، تبيّن من استطلاع أجرته صحيفة «واشنطن بوست» وجامعة «شار»، أن كلاً من هاريس وترمب يحظى بتأييد 47 في المائة من الناخبين المحتملين، علماً بأن هاريس لديها أرجحية بـ49 في المائة مقابل 48 في المائة بين الذين لم يحسموا خياراتهم بعد.

ويركّز الاستطلاع على مجموعة كبيرة من الناخبين المسجلين الذين لم يلتزموا بقوة بأي مرشح، والذين يترك سجل تصويتهم مفتوحاً خلال انتخابات هذا الخريف. ولذلك، يُنظر إلى هؤلاء بوصفهم «صانعي القرار»؛ لأنهم يمكن أن يقرّروا الفوز بالولايات المتأرجحة أو خسارتها بأضيق هامش.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل