بريست يفرض التعادل على ليفركوزن – مشاهير

إسلام جمال23 أكتوبر 20240 مشاهدة
بريست يفرض التعادل على ليفركوزن – مشاهير



واصل بريست الفرنسي انطلاقته التاريخية في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفرضه التعادل على ضيفه باير ليفركوزن، بطل الدوري الألماني، 1 – 1، الأربعاء، في بريست في الجولة الثالثة.

وكان باير ليفركوزن البادئ بالتسجيل عبر صانع ألعابه الدولي الواعد، فلوريان فيرتس، عند الدقيقة 24، لكن بريست الذي يخوض غمار المسابقة للمرة الأولى في تاريخه بعد حلوله ثالثاً في الدوري الفرنسي الموسم الماضي، أدرك التعادل عبر مهاجمه بيار لي – ميلو، في الدقيقة 39.

وهو التعادل الأول لكلا الفريقين بعد فوزين متتاليين، حيث فشلا في اللحاق بأستون فيلا الإنجليزي، الوحيد الذي حقّق العلامة الكاملة في المسابقة حتى الآن، إلى الصدارة.

وفضّل المدرب الإسباني لليفركوزن، شابي ألونسو، إراحة أكثر من لاعب أساسي في بداية المباراة، قبل أن يدفع بهم في الشوط الثاني، خصوصاً السويسري غرانيت تشاكا، والهولندي جيروم فريمبونغ، والمغربي أمين عدلي، مع غياب مهاجمه الدولي النيجيري فيكتور بونيفايس بسبب حادث سيارة.

وكان الفريق الألماني، الفائز على مضيفه فينورد الهولندي 4 – 0، وضيفه ميلان الإيطالي 1 – 0 في الجولتين السابقتين، الطرف الأفضل في الشوط الأول ونجح في افتتاح التسجيل عبر فيرتس بتسديدة قوية زاحفة بيمناه من خارج المنطقة إثر تلقيه كرة من يوناش هوفمان، أسكنها على يمين الحارس الهولندي ماركو بيزوت (24).

وهو الهدف الثالث لفيرتس في المسابقة بعد ثنائيته في مرمى فينورد في الجولة الأولى.

وكاد فيرتس يفعلها بالطريقة ذاتها بعدما تلاعب بمدافعين، وسدّد كرة قوية أبعدها الحارس بيزوت، قبل أن يشتتها الدفاع.

وأدرك بيار لي – ميلو التعادل بتسديدة قوية بيمناه «على الطاير» من خارج المنطقة إثر تمريرة عرضية من مهدي كامارا أسكنها يمين الحارس التشيكي ماتاي كوفار.

وكاد كامارا يفعلها بتسديدة قوية من خارج المنطقة، أبعدها الحارس كوفار إلى ركنية.

وتلقى ليفركوزن ضربة موجعة بإصابة مهاجمه عدلي بعد 18 دقيقة من دخوله مكان التشيكي باتريك شيك، فدفع ألونسو بالفرنسي مارتان تيرييه مكانه.

وأهدر البديل ماما بالديه من غينيا بيساو عندما تلقى كرة خلف الدفاع، فتوغل داخل المنطقة ولعبها برعونة بجوار القائم الأيسر.

ورفع كل من ليفركوزن وبريست رصيده إلى 7 نقاط، ولحقا بموناكو الفرنسي، وسبورتينغ البرتغالي، وآرسنال الإنجليزي إلى المركز الثاني.

وتنتظر شابي ألونسو رحلة إلى إنجلترا لمواجهة فريقه السابق ليفربول في 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل في الجولة الرابعة، فيما يحلّ بريست، الفائز على ممثلي النمسا؛ شتورم غراتس 2 – 1، وسارلزبوغ 4 – 0، ضيفاً على سبارتا براغ التشيكي في السادس منه.

وفي مباراة ثانية، سقط أتالانتا الإيطالي، الفائز بمسابقة يوروبا ليغ الموسم الماضي، في فخّ التعادل السلبي أمام سلتيك الأسكوتلندي.

ورفع أتالانتا رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني عشر مقابل 4 نقاط لسلتيك الثامن عشر.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل