تومسون يتألق مع مافريكس… وثاندر يسقط «دنفر يوكيتش» – مشاهير

إسلام جمال25 أكتوبر 20241 مشاهدة
تومسون يتألق مع مافريكس… وثاندر يسقط «دنفر يوكيتش» – مشاهير



سجَّل الوافد الجديد كلاي تومسون، المتوّج بلقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (إن بي إيه) 4 مرات، 22 نقطة، والتقط 7 متابعات في مستهل مباريات دالاس مافريكس وصيف البطل، وقاده للفوز على ضيفه سان أنتونيو سبيرز 120 – 109 (الخميس).

وعرف أوكلاهوما سيتي ثاندر كيف يتعامل مع «تريبل دابل» الصربي نيكولا يوكيتش، نجم دنفر ناغتس، ليخرج فائزاً بنتيجة 102 – 87.

في المباراة الأولى، أضاف العملاق السلوفيني لوكا دونتشيتش 28 نقطة و10 متابعات و8 تمريرات حاسمة لصالح مافريكس الذي خسر نهائي الموسم الماضي أمام بوسطن سلتيكس، وتعاقد هذا الصيف مع تومسون (34 عاماً) بصفته لاعباً حراً، على أمل أن يحصل على مزيد من النجاعة الهجومية.

تحدَّث تومسون الذي يتمتع بخبرة كبيرة وبسجل مرصع بأربعة ألقاب للدوري في 13 موسماً قضاها مع غولدن ستايت ووريرز (2011 – 2024) عن سعادته ببدايته الناجحة مع مافريكس، قائلاً لقناة «تي إن تي»: «اللون الأزرق لوني المفضل، ويبدو اللون الأزرق لفريق مافريكس رائعاً عليّ».

وتابع: «لم أكن أتمنى بداية أفضل من هذه. لقد شاركت في التدفق (مع كايري إيرفينغ) ولوكا وبقية اللاعبين، وهو أمر مميز للغاية بعد شهر شاق من العمل الجيد».

وأضاف: «لكنها مجرد خطوة صغيرة نحو المكان الذي نريد أن نصل إليه».

كما تألق في صفوف الفريق الفائز كايري إيرفينغ، الذي سجَّل 15 نقطة، في حين برز مافريكس دفاعياً؛ ما أرهق سبيرز.

وسجَّل الفرنسي فيكتور ويمبانيا الذي اختير الموسم الماضي أفضل لاعب ناشئ (روكي)، 5 تسديدات فقط من أصل 18 في طريقه إلى 17 نقطة، بينما ارتكب سبيرز 19 خطأ أدت إلى 17 نقطة لمافريكس.

واكتفى صانع الألعاب كريس بول – الذي خاض مباراة كل النجوم (أول ستار) 11 مرة، وتعاقد معه سبيرز لوضع خبرته بتصرف شباب سان أنتونيو – في جميع نقاطه بثلاثية يتيمة، حيث أنهى المباراة مع 8 تمريرات حاسمة و7 متابعات.

وعلى ملعب «كابيتال وان أرينا» في واشنطن، احتاج بوسطن سلتيكس حامل اللقب إلى بعض الوقت لدخول أجواء المباراة أمام ويزاردز، ثاني أسوأ فريق في الموسم الماضي، التي حسمها لصالحه 122 – 102، بعدما كان اكتسح نيويورك نيكس 132 – 109 في افتتاح الموسم (الثلاثاء).

كانت النتيجة متعادلة 51 – 51 قبل 5 دقائق من نهاية الرُّبع الثاني، لكن بوسطن أنهى الشوط الأول بنتيجة 13 – 3، ثم فاز بسهولة بفارق 20 نقطة.

واحتفل جايلين براون بعيده الثامن والعشرين بتسجيله 27 نقطة والتقاطه 8 متابعات، وأضاف جايسون تايتوم 25 نقطة مع 11 متابعة وديريك وايت 19 نقطة لصالح سلتيكس.

وقال براون: «كانت هذه أول مباراة خارج ملعبنا… بدأنا بشكل بطيء بعض الشيء، لكننا حافظنا على مسارنا، وتمكّنا من تحقيق الفوز».

وبرز جوردان بول في صفوف ويزاردز بتسجيله 26 نقطة، منها 20 في الشوط الأول، حيث حافظ على تفوق فريقه في بداية المباراة قبل أن ينهار لاحقاً.

«تريبل دابل» ليوكيتش

وافتتح أوكلاهوما سيتي ثاندر المدجج بالنجوم على غرار الكندي شاي غيلغوس – ألكسندر، وتشيت هولمغرين، حملته بفوز ساحق على دنفر ناغتس ونجمه الصربي نيكولا يوكيتش 102 – 87.

سجَّل غيلغوس – ألكسندر الذي حلّ وصيفاً ليوكيتش في التصويت على جائزة «أفضل لاعب في الموسم الماضي»، 28 نقطة، وأضاف هولمغرين 25 نقطة و14 متابعة، هي الأعلى في مسيرته، و4 صدّات وسرقتين لفريق ثاندر الذي تقدم في بعض فترات المباراة بفارق 20 نقطة.

وصمد سيتي ثاندر في مواجهة يوكيتش، أفضل لاعب للمرة الثالثة في 4 سنوات الموسم الماضي، الذي أنهى اللقاء وفي جعبته «تريبل دابل» مع 16 نقطة و12 متابعة و13 تمريرة حاسمة، لكنه فشل في منع الهزيمة عن فريقه.

ولم ينجح لاعبو فريق ناغتس في تسجيل أكثر من 35.4 في المائة فقط من الرميات عن المسافات القريبة، في حين سجلوا 15 رمية فقط من أصل 54 في الشوط الثاني، حين سيطر سيتي ثاندر على المباراة.

وأنهى أوكلاهوما سيتي ثاندر ودنفر ناغتس الموسم الماضي بسجلين متطابقين 57 – 25، حيث حسم ثاندر المركز الأول في المنطقة الغربية أمام ناغتس، لكنه خسر أمامه في نصف نهائي المنطقة.

ونال هولمغرين تصفيق جماهير ملعب «بال أرينا» في دنفر، حيث منع تسديدة من يوكيتش في الرُّبع الثالث، واندفع بسرعة لتسجيل سلة استعراضية (دانك).

قال هولمغرين: «أحاول فقط الخروج إلى هناك وتنفيذ الرميات الناجحة. قمنا بما يكفي من هذه الرميات الليلة لتحقيق الفوز».

وفاز مينيسوتا تمبروولفز على ساكرامنتو كينغز بفارق نقطتين بنتيجة 117 – 115.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل