مقتل 3 جنود إسرائيليين في غزة… وصواريخ «حزب الله» توقع قتيلين في مجد الكروم – مشاهير

إسلام جمال25 أكتوبر 20240 مشاهدة
مقتل 3 جنود إسرائيليين في غزة… وصواريخ «حزب الله» توقع قتيلين في مجد الكروم – مشاهير



أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 3 من جنوده في قطاع غزة، كما أعلن مقتل شخصين وإصابة 7 آخرين بعضهم «إصابته خطيرة»، جراء سقوط صواريخ لجماعة «حزب الله» اللبنانية على بلدة مجد الكروم العربية التي تقع في الجليل الأعلى بفلسطين، وتتبع إدارياً المنطقة الشمالية الإسرائيلية.

وتبنى «حزب الله» المسؤولية عن إطلاق الصواريخ التي أدت إلى إصابة تسعة أشخاص على الأقل في مجد الكروم، توفي منهم لاحقاً شخصان. وقال الحزب إنه كان يستهدف مدينة كرميئيل المجاورة بوابل من الصواريخ.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن حوالي 30 صاروخاً تم إطلاقها في الهجوم، وفق ما ذكرته صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

وقال مسعفون إن المصابين التسعة كان من بينهم ثلاثة أشخاص في حالة حرجة، امرأة تبلغ من العمر 35 عاماً ورجلين يبلغان 21 عاماً.

وقال «حزب الله» في بيان إنه قام أيضاً بقصف قاعدة عسكرية قرب صفد في شمال إسرائيل بـ«مسيرات انقضاضية»، بعيد قصفه المدينة برشقة صاروخية، على وقع استمرار التصعيد مع إسرائيل.

وأورد الحزب في بيان عن «هجوم جوي بسرب من المسيرات الإنقضاضية على قاعدة فيلون شرق مدينة صفد»، قائلاً إنها «أصابت أهدافها بدقة».

وفي غزة، أعلن الجيش الإسرائيلي (الجمعة) مقتل 3 جنود في مواجهات بشمال القطاع، حيث كثف منذ بداية أكتوبر (تشرين الأول) عملياته البرية في مواجهة حركة «حماس» الفلسطينية.

وأفاد الجيش في بيان بأن العسكريين الذين تناهز أعمارهم عشرين عاماً والمنتمين إلى الكتيبة نفسها ضمن لواء مدرع، «قُتلوا في المعارك في شمال قطاع غزة»، ما يرفع إلى 361 عدد الجنود الذين قتلوا منذ بدء العملية العسكرية البرية ضد «حماس» في 27 أكتوبر (تشرين الأول) 2023.




المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل