القبض على مغني الراب ليل دورك واتهامه بالتورط في جريمة قتل – مشاهير

إسلام جمال25 أكتوبر 20244 مشاهدة
القبض على مغني الراب ليل دورك واتهامه بالتورط في جريمة قتل – مشاهير



اعتقلت السلطات الأميركية مغني الراب ليل دورك في جنوب فلوريدا، ووجهت له تهمة القتل مقابل أجر، وفقاً لما نشرته سلطات إنفاذ القانون، الخميس.

الرابر الذي يبلغ من العمر 32 عاماً، اسمه الحقيقي ديرك بانكس، فاز بجائزة «غرامي» في فبراير (شباط)، وله صلات بجماعة «OTF» (العائلة فقط) ويقبع حالياً في سجن مقاطعة بروارد.

ألقي القبض على بانكس، بالتزامن مع تحقيق فيدرالي واسع النطاق حول مؤامرة قتل. بالإضافة إلى إلقاء القبض على 5 رجال آخرين على علاقة بجماعة «العائلة فقط».

ووفقاً لقناة التلفزيون المحلية «دابليو جي إن تي في»، فإن المتهمين يواجهون تهماً بالتآمر لارتكاب جريمة قتل مقابل أجر، والقتل مقابل أجر ما أدى إلى الوفاة، بالإضافة إلى استخدام وحمل وإطلاق النار من أسلحة نارية.

ويعتقد أن خطة القتل كانت ضد الرابر (مغني الراب) كواندو روندو، الذي يقيم في جورجيا، واسمه الحقيقي تايكويان تيريل بومان، بدافع الانتقام لاحتمال تورطه في مقتل رابر آخر يُدعى «كينغ فون»، الذي أطلق عليه النار خارج ملهى ليلي في أتلانتا في عام 2020.

«كينغ فون»، واسمه الحقيقي ديفون بينيت، كان ابن عم ليل دورك وتعاون معه في مشاريع موسيقية، وتربطه علاقات بجماعة «العائلة فقط» التي أسسها دورك في عام 2010.

كان «كينغ فون»، الذي يبلغ من العمر 26 عاماً، واحداً من 3 قتلوا رمياً بالرصاص خارج ملهى موناكو هوكاه لاونج في أتلانتا بولاية جورجيا، بعد مشاجرة في موقف السيارات في 6 نوفمبر (تشرين الثاني) 2020.

وذكرت السلطات، في بيان، أن «كينغ فون» بصحبة آخرين وصلوا إلى النادي؛ حيث بدأت مشادة كلامية بينهم وبين مجموعة كواندو روندو في موقف السيارات، نحو الساعة 3:20 صباحاً.

وأضافت وكالة التحقيقات في جورجيا أن الجدال «تطور سريعاً إلى إطلاق نار بين المجموعتين، ووصلت مجموعة من رجال الشرطة للموقع وأطلقوا النار».

وتابعت: «خلال تبادل إطلاق النار في أثناء المشاجرة ثم تدخل رجال الشرطة، أصيب 6 رجال بالرصاص. وتوفي «كينغ فون» ورجلان آخران بسبب إصاباتهم، بينما نُقل الـ3 الآخرون إلى المستشفى».

في أغسطس (آب) 2022، كواندو روندو وصديقه لول باب كانا من ضحايا إطلاق نار قاتل في محطة وقود في لوس أنجليس أودى بحياة باب.

ووفقاً لأوراق القضية، التي نقل عنها موقع «نيويورك بوست»، يقول المسؤولون إن الرجال المرتبطين بجماعة «العائلة فقط» استخدموا بطاقة ائتمان مرتبطة بها لشراء تذاكر طيران إلى لوس أنجليس في أغسطس 2022، بغرض البحث عن كواندو روندو للانتقام منه.

عندما وصلوا إلى هناك، حجزوا غرفة فندقية للإقامة بها، وزودهم غرانت (أحد المتهمين) بأسلحة نارية واستأجر لهم سيارتين استخدموها في تتبع كواندو روندو ولول باب. وعندما توقف روندو وباب لتعبئة الوقود، أطلق 3 رجال عليهم النار.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل