5 قتلى في غارات روسية استهدفت كييف ودنيبرو في أوكرانيا – مشاهير

إسلام جمال26 أكتوبر 20240 مشاهدة
5 قتلى في غارات روسية استهدفت كييف ودنيبرو في أوكرانيا – مشاهير



أدت ضربات صاروخية روسية على مدينة دنيبرو في وسط أوكرانيا إلى مقتل ثلاثة أشخاص، فيما قُتل شخصان أحدهما مراهقة في هجمات على كييف ومحيطها، على ما ذكر مسؤولون، السبت.

وقال حاكم منطقة دنيبروبيتروفسك في وسط أوكرانيا سيرغيي ليساك: «قتل ثلاثة أشخاص في دنيبرو بينهم طفل، وأصيب 19 آخرون بجروح بينهم أربعة أطفال. وأدخل ثمانية منهم إلى المستشفى».

وأكد الحاكم أن الضربات الليلية ألحقت أضراراً بأبنية عدة، مشيراً إلى أن مبنى سكنياً من طابقين دُمّر.

وأظهرت لقطات نشرها الحاكم عناصر فرق الإغاثة يعملون بين الركام، فيما أظهرت لقطة أخرى ما بدا وكأنه غرفة مستشفى تحطمت نوافذها.

وأسفرت ضربات ليلية منفصلة على العاصمة كييف والمنطقة المحيطة بها عن مقتل شخصين؛ أحدهما مراهقة قضت في ضربة مسيّرة، على ما أفادت السلطات المحلية.

وتُستهدف المدن الأوكرانية، ومن بينها العاصمة كييف، بهجمات بمسيرات وصواريخ تؤدي إلى سقوط ضحايا منذ بدء الغزو الروسي للبلاد في فبراير (شباط) 2022.

وتطالب كييف حلفاءها بمزيد من الدفاعات الجوية قبل حلول فصل الشتاء الذي يتوقع أن يكون الأقسى عليها؛ إذ إن موسكو تكثف ضرباتها على منشآت الطاقة في البلاد.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل