إنتر ونابولي مرشحان للفوز بالدوري الإيطالي – مشاهير

إسلام جمال26 أكتوبر 20240 مشاهدة
إنتر ونابولي مرشحان للفوز بالدوري الإيطالي – مشاهير



قال تياغو موتا، مدرب يوفنتوس، إن إنتر ميلان ونابولي هما المرشحان للفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، وذلك قبل حلوله ضيفاً على منافسه إنتر (الأحد) في الدوري.

وقال موتا للصحافيين، السبت: «من الواضح أن المرشحَين للفوز بالدوري هما نابولي وإنتر ميلان، لقد فازا باللقبين الأخيرين. يتعين علينا مواجهة إنتر بتركيز وشجاعة».

ويعد يوفنتوس الفريق الأكثر نجاحاً في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، إذ فاز باللقب 36 مرة كان آخرها في عام 2020.

وفي المواسم الأربعة التي تلت ذلك، فاز إنتر بالدوري مرتين، بينما فاز نابولي وميلان به مرة واحدة لكل منهما.

واحتل يوفنتوس المركز الثالث في الموسم الماضي، لكن الفارق بينه وبين حامل اللقب إنتر ميلان، الذي جمع 94 نقطة، بلغ 23 نقطة.

وفي موسم 2022 – 2023، عندما حصد نابولي اللقب برصيد 90 نقطة، احتل يوفنتوس المركز السابع متأخراً بفارق 28 نقطة.

ويحتل يوفنتوس حالياً المركز الثالث برصيد 16 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط خلف إنتر صاحب المركز الثاني، و3 نقاط خلف نابولي المتصدر.

ورداً على سؤال عمّا إذا كانت الفجوة قد تقلصت، قال موتا الذي يخوض موسمه الأول في منصبه: «لست أنا مَن يعتقد ذلك، الحقائق تتحدث عن نفسها».

وتعرَّض يوفنتوس لهزيمته الأولى هذا الموسم، يوم الثلاثاء الماضي، بعد خسارته صفر – 1 على أرضه أمام شتوتغارت في دوري أبطال أوروبا، لكن المدرب قال إن لاعبيه تجاوزوا هذه الهزيمة بالفعل.

وقال موتا: «لا داعي للتركيز على العقلية. اللاعبون في حالة جيدة، ومن المفهوم أن التوقعات عالية للغاية في فريق تاريخي مثل فريقنا. إنها الهزيمة الأولى التي نتعرض لها هذا الموسم. وحتى عندما نفوز، فإننا نواصل مسيرتنا على المنوال نفسه. لا يوجد وقت للاحتفال أو التفكير في الفوز. الماضي أصبح من الماضي. انتهى أمر مباراة شتوتغارت، والآن سنلعب ضد إنتر ميلان».

وتمكَّن يوفنتوس من تسجيل 11 هدفاً في 8 مباريات بالدوري الإيطالي، بينما سجل إنتر 17 هدفاً، وهي ثاني أفضل حصيلة خلف أتلانتا الذي سجّل 18 هدفاً.

ورداً على سؤال عمّا إذا كانت هناك تغييرات كبيرة في خط الهجوم في مباراة إنتر، قال موتا: «سجَّلنا بطرق مختلفة هذا الموسم، مع المهاجم كينان يلديز خلف دوسان فلاهوفيتش، بينما وجدنا طرقاً أخرى أيضاً. سنرى الأحد».

ولم يسجِّل يلديز أي هدف في 8 مباريات خاضها بالدوري الإيطالي، بينما سجَّل فلاهوفيتش 5 أهداف في 8 مباريات.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل