نيس يهزم موناكو ويحرمه من الصدارة – مشاهير

إسلام جمال27 أكتوبر 20240 مشاهدة
نيس يهزم موناكو ويحرمه من الصدارة – مشاهير



ألحق نيس بجاره وضيفه موناكو الهزيمة الأولى هذا الموسم، وذلك بعدما استفاد من تفوقه العددي فحسم دربي «كوت دازور» 2-1، الأحد، في المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، حارماً فريق الإمارة من التربع على الصدارة ولو مؤقتاً.

ودخل موناكو اللقاء على خلفية 11 مباراة من دون هزيمة هذا الموسم، بينها 3 في دوري أبطال أوروبا، وبالتالي كان يمني النفس بمواصلة هذه السلسلة كي يزيح سان جيرمان حامل اللقب عن الصدارة، ولو مؤقتاً، بانتظار مباراة الأخير مع مضيفه وغريمه مرسيليا الثالث لاحقاً.

لكن نيس كانت له كلمته، محققاً فوزه الأول على جاره في ملعبه منذ 7 مارس (آذار) 2020، حين خرج منتصراً 2-1 أيضاً في لقاء أكمله موناكو بـ10 لاعبين أيضاً بعد طرد المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش.

وعلى غرار تلك المباراة، كان موناكو البادئ بالتسجيل بواسطة البلجيكي بريل إمبولو من هجمة مرتدة وتمريرة بينية من ماغنيس أكليوش (39).

لكن نيس أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بكرة رأسية لإيفان غيسان، إثر ركلة حرة (1+45)، رافعاً رصيده الشخصي إلى 5 أهداف.

وتعرض موناكو لضربة قاسية بطرد مدافعه البرازيلي فاندرسون بالإنذار الثاني (4+45).

وحاول نيس الاستفادة من التفوق العددي لكنه لم يصل إلى الشباك حتى الدقيقة الـ71، حين تمكّن البديل غايتان لابورد من خطف هدف الفوز الثالث فقط لفريقه هذا الموسم، رافعاً رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمّد رصيد فريقه الإمارة عند 20 في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف سان جيرمان و3 نقاط أمام مرسيليا قبل الموقعة المنتظرة لاحقاً بين الأخيرين.

ووضع أوكسير حداً لمسلسل انتصارات مضيفه ليون عند 3 مباريات متتالية، وذلك بإجباره على الاكتفاء بالتعادل 2-2.

وللمباراة الثانية توالياً، تعثّر ليون على أرضه بعدما سبق له الخسارة، الخميس، أمام بشكتاش التركي 0-1 في دور المجموعة الموحدة لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

وأنهى فريق المدرب بيار ساغ الشوط الأول متقدماً بهدف في الثواني الأخيرة سجله الجورجي جورج ميكاوتادزه من ركلة جزاء انتزعها بنفسه (5+45).

لكن أوكسير أدرك التعادل في مستهل الشوط الثاني بفضل الإيفواري سينالي ديومانديه بكرة رأسية إثر ركلة ركنية (47)، وبعدما أعاد ميكاوتادزه أصحاب الأرض إلى المقدمة مجدداً، بهدفه الثاني من كرة رأسية بعد عرضية من الجزائري سعيد بن رحمة (62)، عاد الضيوف وأدركوا التعادل عبر الإيفواري حامد تراوري بتمريرة من مواطنه ديومانديه (72).

وبتعادله الثاني للموسم، رفع ليون رصيده إلى 14 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف خلف لنس وريمس، فيما بات رصيد أوكسير 10 نقاط في المركز الـ13.

وبفضل ثنائية للمغربي زكريا أبو خلال والتفوق العددي منذ الدقائق الأولى للشوط الثاني، عاد تولوز من ملعب مونبلييه الأخير بانتصاره الثاني للموسم ونقطته التاسعة بعدما اكتسح مضيفه 3-0.

وبثنائية أيضاً للبرازيلي أندري سانتوس، حقق ستراسبورغ فوزه الثالث ونال نقطته الـ13، بعد تغلبه على ضيفه تولوز الـ16، 3-1.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل