لحظات طريفة لفرار خراف أضاحي العيد في الصين «فيديو» – أخبار العالم – بوابة مشاهير

إسلام جمال11 يوليو 2022 مشاهدة
لحظات طريفة لفرار خراف أضاحي العيد في الصين «فيديو» – أخبار العالم – بوابة مشاهير

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في مختلف دول العالم، مقاطع مصورة لهروب أضاحي العيد، من أصحابها، حيث أنها أصبحت من المشاهد التي تواكب عيد الأضحى المبارك، بينما تداولت وسائل إعلام صينية رسمية، مقطع فيديو للحظة فرار «خروف» العيد من صاحبه، كما لو كانا في سباق سرعة.

فرار الخراف في شوارع شينجيانج ذاتية الحكم

ونشرت النسخة العربية من شبكة تليفزيون الصين الدولية، عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر» مقطعا مصورا، وقالت إنه يمكن مشاهدة طرائف هروب الخراف في شوارع عدة في منطقة شينجيانج ذاتية الحكم لقومية الويجور المسلمين بشمال غرب الصين.

ولفتت الشبكة، إلى هروب مجموعات من الأغنام أثناء شحنها ونقلها مع حلول عيد الأضحى المبارك، والذي احتفل به الصينيون المسلمون، أمس، حيث إن ذبح الأضحية لديهم واحدة من أهم طقوس العيد مثل غيرهم من مسلمي العالم.

وتفاعل مشاهدون مع الفيديو الذي تم نشره، حيث كتب أحد الحسابات قائلا: «إيه دا هو كمان الحجات دي في الصين؟»، وكتب حساب آخر: «لم اكن أعرف أن الصين تحتفل بالعيد.. عيد مبارك  للصين».

مسلمو الصين يحرصون على التضحية بالخراف في عيد الأضحى

وفي هذا السياق، قالت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية، إن الخراف من الحيوانات التي يحرص المسلمون في الصين على التضحية بها في عيد الأضحى المبارك، والتي رصد تليفزيون الصين لحظات طريفة لفرار بعضها.

وتُعد مشاهد فرار الأضاحي خلال عيد الأضحى، من أهم المعالم التي ترافق العيد، فكما يجرى تداول اللقطات المصورة للاحتفالات بالعيد وارتداء الأزياء والملابس الجديدة وأيضا أداء الصلاة، يتم تداول اللقطات المصورة التي تتضمن بعض طرائف الأضاحي، كفرار بعضها أو حركات بهلوانية لمقاومة الذبح.

ويتلاحظ أن كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي يحرصون على تداول مثل هذه المقاطع واللقطات المصورة من باب الترفيه وبعض الضحك من هذه المشاهد.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل