استقرار أسعار الذهب العالمية.. والأوقية تصل إلى 1738 دولارا – اقتصاد – بوابة مشاهير

إسلام جمال12 يوليو 2022 مشاهدة
استقرار أسعار الذهب العالمية.. والأوقية تصل إلى 1738 دولارا – اقتصاد – بوابة مشاهير

استقرت أسعار الذهب العالمية اليوم الثلاثاء، بعد أن هبطت إلى أدنى مستوى في تسعة أشهر في وقت سابق مع ترقب المستثمرين للبيانات الاقتصادية الأمريكية، مع استمرار الدولار القوي والرهانات على الزيادات الحادة في أسعار الفائدة في تقييد السبائك التي لا تدر عائدات. بحسب CNBC.

أسعار الذهب

بلغ سعر الذهب الفوري 1738.08 دولار للأوقية، بعد أن وصل إلى 1722.36 دولارًا في وقت سابق من الجلسة، وهو أدنى مستوى منذ 30 سبتمبر.

الدولار عند أعلى مستوى في 20عامًا

صعد الدولار إلى أعلى مستوى له في 20 عامًا مقابل سلة من العملات، مما جعل الذهب المسعّر بالدولار الأميركي أكثر تكلفة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

قال هان تان، كبير محللي السوق في Exinity: “من المقرر أن يظل الذهب مستقرًا بشكل كبير على المدى القريب، حيث يمثل المزيد من الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي مثل حجر الرحى حول عنق الذهب. بحسب CNBC.

أضاف تان مع ذلك، مع تقديم بعض الدعم للذهب ذي العائد الصفري انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات للجلسة الثانية على التوالي.

مجموعة كبيرة من البيانات الاقتصادية الأمريكية

يترق المستثمرون مجموعة من البيانات الاقتصادية، بما في ذلك أسعار المستهلك ومبيعات التجزئة وإنتاج المصانع، ويجب أن تعكس تلك البيانات لمحة عن المدى الذي بلغ فيه التضخم ذروته مع اقتراب مجلس الاحتياطي الفيدرالي من اجتماع السياسة الأسبوع المقبل.

اليورو يهبط عند مستويات الدولار

في غضون ذلك، هبط اليورو في دائرة التكافؤ مع الدولار وتراجعت أسواق الأسهم مع احتمال زيادة تشديد البنك المركزي والمخاوف بشأن صحة الاقتصادات في جميع أنحاء العالم مما أثار قلق المستثمرين.

قال جيفري هالي كبير المحللين في OANDA، يبدو أن الذهب وجد عددًا قليلاً من المشترين بالقرب من 1730 دولارًا على مدار اليومين الماضيين، دون أن يبدو بجدية أنه سيعكس عمليات البيع الأخيرة. بحسب CNBC.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل