«بنك مصر» يكشف حقيقة طرح الـ10 جنيه الجديدة في ماكينات الـATM – اقتصاد – بوابة مشاهير

إسلام جمال16 يوليو 2022 مشاهدة
«بنك مصر» يكشف حقيقة طرح الـ10 جنيه الجديدة في ماكينات الـATM – اقتصاد – بوابة مشاهير

نفى محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، طرح عملة العشرة جنيهات البلاستيكية «البوليمر» في ماكينات الصراف الآلي التابعة لبنك مصر والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

حقيقة طرح عملات بلاستيكية في ماكينات الصرافة

وقال رئيس بنك مصر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن ماكينات الصراف الآلي ATM المملوكة لبنك مصر لم تشهد حتى الآن طرح وتداول العملة البلاستيكية الجديدة، وأن الطرح لا يزال مقتصرًا على الفئات النقدية الأخرى فقط، وسيتم الاعلان عن تفاصيل طرح العملات البلاستيكية فى ماكينات الصرافة قريبًا مع تجهيز ماكينات ATM  للعملة البلاستيكية في جميع المحافظات.

عملات البوليمر في سوق الصرافة المصرية

كما طرح البنك المركزي المصري عملة البلاستيكية الجديدة «البوليمر» فئة الـ10 جنيهات للتداول في السوق المصرفية قبل عيد الأضحى المبارك التي تم إنتاجها وتصميمها وفقًا لأحدث القياسات العالمية والتكنولوجية الخاصة بتأمين وطباعة العملات.

وقال البنك في بيان إن العملة البلاستيك الجديدة ستساهم في تطبيق سياسة النقد النظيف ومعايير الاستدامة، حيث أنها مقاومة للمياه والتمزق وعمرها الافتراضي 3 أضعاف عمر الفئات الورقية وتم تصميم العشرة جنيهات الجديدة بطابع عصري حديث ومبتكر.

وفي السياق نفسه، نفت مصادر بالبنك المركزي المصري في تصريحات خاصة لـ«الوطن»،  طرح عملات بلاستيكية فئة «20 أو 50 أو 100» جنيه من العملة البلاستيك الجديدة في الوقت الحالي، موضحة أن ما تم تداوله على السوشيال ميديا غير صحيح وعارِ تمامًا من الصحة.

عملات بلاستيكية جديدة على طريقة برايل قريبا

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم طرح العملات البلاستيكية من فئة 20 جنيهًا على طريقة برايل قريبًا، وذلك اهتمامًا من الدولة بذوي الهمم فاقدي البصر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل