السيسي يؤكد أهمية تطوير مصادر الطاقة المتجددة والانتقال إلى الهيدروجين الأخضر – أخبار العالم – بوابة مشاهير

إسلام جمال18 يوليو 2022 مشاهدة
السيسي يؤكد أهمية تطوير مصادر الطاقة المتجددة والانتقال إلى الهيدروجين الأخضر – أخبار العالم – بوابة مشاهير

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في رده على أسئلة عدد من المشاركين في الجلسة رفيعة المستوى لحوار بيترسبرج للمناخ في برلين، ضرورة العمل للحفاظ على الأرض للأجيال القادمة، مشددا على أن مصر لن تدخر جهدا للعمل من أجل التقدم تجاه هذا الهدف من خلال المفاوضات والعمل مع الشركاء ،مؤكدا على “أننا في حاجة إلى الانتقال العادل باتجاه الطاقة الخضراء والمتجددة”.

ودعا الرئيس السيسي إلى اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لمواجهة آثار التغيرات المناخية في ضوء الظروف والأوضاع التي تمر بها كل دولة ، لافتا إلى أن الاقتصادات الرئيسية تلعب دورا مهما ويجب أن تكون في المقدمة وأن تُبذل جهودا أساسية وتأخذ في الاعتبار المعايير في المؤتمرات المختلفة، مشددا على ضرورة الأخذ في الاعتبار الخسائر التي تتكبدها الدول النامية خاصة الدول الصغيرة في القارة الإفريقية جراء التغيرات المناخية وتقديم الدعم المالي والتكنولوجي لها لدعم جهودها الرامية لمواجهة تداعيات تغير المناخ.

وأعرب الرئيس السيسي عن أمنياته في أن يكلل مؤتمر شرم الشيخ بالنجاح وأن يكون لديه جدول أعمال طموح في ضوء التوقعات المرتفعة للغاية تجاه المؤتمر، مبديا أمله في الوصول إلى مستوى تلك التوقعات.وأكد الرئيس السيسي ضرورة مساعدة الدول النامية وتوفير التمويل اللازم لها بمساعدة القطاع الخاص للتكيف مع آثار تغيرات المناخ .

كما أكد الرئيس أهمية التكيف مع التغيرات المناخية ، مشددا على ضرورة قيام الدول الأغنى بدور أكبر في مجال التمويل لدعم جهود الدول النامية للتكيف مع الآثار المترتبة على تغير المناخ .

وشدد الرئيس ، على أن تنفيذ الالتزامات والمبادرات المتعلقة بمواجهة تغيرات المناخ على أرض الواقع يعد اختبارا لعملنا واثبات ما إذا كنا قادرين على مواجهة التحديات الناجمة عن تغير المناخ.

وقال الرئيس السيسي “يجب الاستفادة من مؤتمر شرم الشيخ لمناقشة كافة القضايا المطروحة على الطاولة وطرح الحلول المناسبة والتحضير لمزيد من المؤتمرات الرامية إلى مواجهة تغير المناخ والتكيف مع آثاره”.

وأكد الرئيس أهمية تطوير مصادر الطاقة المتجددة والانتقال إلى الهيدروجين الأخضر ، لافتا إلى ضرورة التعامل مع التحديات الأخرى مثل الأمن الغذائي والطاقة.

وأوضح أن المجتمع الأكاديمي والعلماء في مصر أشاروا إلى أن هناك مجموعة من الموضوعات المهمة في هذا الصدد ومن بينها مجال الزراعة وسيتم تنفيذ مجموعة من المبادرات للتعامل معها.

ولفت الرئيس السيسي إلى أن جدول أعمال مؤتمر شرم الشيخ يحتوي على عدد كبير من القضايا الهامة ، مؤكدا على الدور الهام الذي سيلعبه المجتمع المدني في (كوب 27 )، مشيرا إلى أنه سيتم السماح لمنظمات الشباب بالمشاركة في المؤتمر وحضوره، فضلا عن تخصيص أماكن محددة لهم للتعبير عن مخاوفهم ووجهات نظرهم تجاه القضايا المرتبطة بتغير المناخ.

وأبدى الرئيس السيسي ثقته في إمكانية التصدي للتداعيات الناجمة عن تغير المناخ -التي نجمت عن ممارسات البشر وما اخترعه الإنسان- من خلال الإرادة والاستعداد الجيد والتكاتف وعقد الاجتماعات والمناقشات وتقديم المقترحات والحلول لمواجهة آثار تغير المناخ .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل