مصطفى الريس: «عيشة كريمة» تسعى للنهوض بالصناعة وخلق فرص عمل للمواطنين

إسلام جمال22 يوليو 2022 مشاهدة
مصطفى الريس: «عيشة كريمة» تسعى للنهوض بالصناعة وخلق فرص عمل للمواطنين

أطلقت مؤسسة عيشة كريمة في الإسماعيلية مبادرة للرعاية الاجتماعية وتوفير المشروعات الخدمية، وتقوم المؤسسة بدراسة الحالات الاجتماعية التي ليس في مقدورها التغلب على مشكلات الحياة المادية ومساعدتهم في مواجهتها.

وقال المهندس مصطفى الريس، مدير المؤسسة، إن المبادرة تسعى لتدريب ربات البيوت والسيدات على أعمال يدوية من شأنها توفير فرص عمل لهم وتقوم المؤسسة بالترويج والتسويق لهذه المنتجات ويعود الدخل على الأسر المنتجة.

وأضاف أن الهدف الأساسي من المبادرة هو توفير حياة مستقرة قدر الإمكان والمساعدة في رفع العبئ عن الدولة والنهوض بالمستوى المعيشي للمواطنين خاصة في محافظة الإسماعيلية، مؤكدا أن المؤسسة تسعى جاهدة إلى الوصول إلى أكبر قدر من المواطنين الذين غلبتهم ظروف الحياة والتغلب عليها قدر المستطاع.

ووجه مصطفى الريس الشكر والتقدير لكل الجهات المعنية الحكومية التي توفر وتذلل كافة الصعاب لتوفير أكبر قدر من الرعاية الاجتماعية لأبناء محافظة الإسماعيلية.

وأشار إلى أنه يسعى جاهدا لتوفير المشروعات الخدمية بالمحافظة وتوفير العديد من فرص العمل لإبنائها، حيث يرى أنه من الواجب عليه خلق فرص جديدة وخاصة أن الإسماعيلية تفتقر الى المجالات التجارية والصناعية.

وأضاف الريس أنه يجب على رجال الأعمال التكاتف في خلق مصانع وتوفير فرص عمل لرفع قدرة الاقتصاد الوطني وتوفير منتجات تصديرية، يسعى من خلالها توفير العملات الأجنبية وسد احتياجات السوق المحلي والتصدير.

واختتم مصطفى الريس أنه يتواصل حاليا مع رجال الأعمال في محافظته والجهات المعنية لتوفير هذه الرؤى التي قد تدلي بثمارها على المواطن وتساهم في مساندة الدولة فيما تقوم به من جهود للعمل على رفع المستوى المعيشي له وتوفير حياة كريمة للمصريين.

يذكر أن مصطفى الريس هو أحد شباب رجال الأعمال بمحافظه الإسماعيلية، سافر في شبابه إلي إحدى الدول الأجنبية للعمل ومن ثم عاد إلى موطنه بمحافظته، وأنشأ أحد المصانع لتصنيع وتوريد الورق والكارتون بمدينة العاشر الصناعية، وقام بتوفير فرص عمل عديدة للشباب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل