استكمال محاكمة متهمين في «خلية استهداف الكنائس».. بعد قليل – حوادث – بوابة مشاهير

إسلام جمال25 يوليو 2022 مشاهدة
استكمال محاكمة متهمين في «خلية استهداف الكنائس».. بعد قليل – حوادث – بوابة مشاهير

تنظر الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، بعد قليل، اليوم الاثنين، جلسة إعادة محاكمة 2 من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ«خلية استهداف الكنائس».

ضم الأحراز

وأجلت هيئة المحكمة الجلسة الماضية لجلسة، اليوم الاثنين، لضم الأحراز.

هيئة المحكمة

تُعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد حماد وعضوية المستشارين وجدى عبدالمنعم والدكتور علي عمارة ووائل عمران.

الانضمام لجماعة إرهابية

وجاء في أوراق القضية، بعد انتهاء تحقيقات النيابة العامة مع المتهمين، في قضية استهداف الكنائس، وجهت لهم العديد من الاتهامات، كان من بينها الانضمام إلى جماعة إرهابية أُسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام القوانين والدستور، فضلا عن الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين.

استباحة دماء المسيحيين

وأضافت أوراق القضية، أن المتهمين انضموا لجماعة إرهابية وتولوا قيادتها، وكان هدفهم الخروج على الحاكم وتكفيره، والاعتداء على مؤسسات الدولة، فضلا عن استباحة أموال وممتلكات ودماء المسحيين، واستهداف المنشآت العامة، لإسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام وتعريض حياة المواطنين والمجتمع للخطر.

حيازة أسلحة نارية

وتابعت أوراق القضية، أن الإرهاب كان من ضمن الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تنفيذ أغراضها مع علمهم بذلك، فضلا عن حيازتهم أسلحة نارية وذخائر مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها وتصنيع مفرقعات والتحضير لارتكاب أعمال إرهابية انتحارية ورصد منشآت عامة وحيوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل