بريد الوطن .. حلول مطروحة للنقاش على مائدة الحوار الوطنى – اتكلم براحتك – بوابة مشاهير

إسلام جمال25 يوليو 2022 مشاهدة
بريد الوطن .. حلول مطروحة للنقاش على مائدة الحوار الوطنى – اتكلم براحتك – بوابة مشاهير

فى إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بالحوار الوطنى مع جميع فئات الشعب للوقوف على السلبيات التى تواجه المجتمع وإيجاد حلول جذرية. فمن هنا سوف أعرض أخطر السلبيات التى تواجه الدولة فى الوقت الراهن من أجل إيجاد حلول جذرية فى هذا الحوار الوطنى العظيم. فيجب أن يتم ضبط الشارع المصرى من حالة العنف والبلطجة الموجودة الآن فى كثير من شوارع وميادين مصر. كما يجب أن يخرج قانون الإدارة المحلية إلى النور، ويكون مدوناً فيه مادة تجرم الكذب والتضليل المعتاد من بعض المسئولين، لتجميل وجوههم، ومن يكذب أو يتجمل أو يصرح بتصريحات صاروخية «فشنك»، يجب أن يحاكم علنياً ويعزل من وظيفته. ويجب أن يكون هناك اهتمام بالغ بالثقافة، وتكون هناك حصانة حقيقية لكل المكتبات الثقافية وأكشاك الصحف، من أجل النهوض بشباب مصر ثقافياً والحفاظ عليهم من وسائل الإعلام الصفراء. ويجب أن تكون هناك رقابة حقيقية لضبط الأسعار ويكون هناك نشاط ملحوظ لمفتشى التموين ومباحث التموين كما كان يحدث فى الماضى. وأخيراً يجب أن يكون لوزارة الصحة دور فى الرقابة على المطاعم والمقاهى التى تقدم الأغذية والمشروبات للمواطنين حيث يوجد الآن عدم الاهتمام بالنظافة وتلوث كبير لدى كثير من منافذ الأكل والشرب.

                                                                           طلعت سلامة

                                                                         الزقازيق – الشرقية 

يتشرف باب «نبض الشارع» باستقبال مشاركاتكم المتميزة للنشر، دون أي محاذير رقابية أو سياسية، آملين أن يجد فيه كل صاحب رأي أو موهبة متنفساً له تحمل صوته للملايين.. “الوطن” تتلقى مقالاتكم ومشاركاتكم على عنوان البريد التالي [email protected]

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل