متحدث الصحة يكشف حقيقة ظهور حالات لـ جدري القرود في مصر – بوابة مشاهير

إسلام جمال25 يوليو 2022 مشاهدة
متحدث الصحة يكشف حقيقة ظهور حالات لـ جدري القرود في مصر – بوابة مشاهير

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، حقائق خطيرة عن جدري القرود، قائلًا: “إن منظمة الصحة العالمية وضعت تقسيم للدول بعد الإعلان الذي أعلنته بخصوص جدري القرود طارئ صحي ذات اهتمام دولي”.

هل ظهرت حالات لجدري القرود في مصر؟

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن، المذاع عبر فضائية الحدث اليوم، أن منظمة الصحة العالمية قسمت العالم إلى مجموعات؛ المجموعة الأولى هي التي تقع فيها مصر، حيث تعتبر من الدول التي لم يظهر فيها أي إصابة، أو مر عليها 21 يوما دون الإعلان عن أي إصابة مؤكدة، معقبا: “حتى هذه اللحظة لم يثبت عندنا إيجابية أي حالة لجدري القرود”.

آليات محاربة جدري القرود

وأوضح أن منظمة الصحة العالمية، وضعت مجموعة من الآليات التي ينبغي أن تتخذها كل دولة وفقًا للمجموعة التي تنتمي إليها، لافتًا إلى أنه في مصر يتم اتباع هذه الآليات، منذ أن أعلنت منظمة الصحة العالمية عن وجود انتشار غير مبرر في أوروبا والمملكة المتحدة. 

وأشار إلى أن هذه الإجراءات تتلخص في رفع الوعي، ومزيد من رفع نسب الترصد، وتوافر الكواشف المعملية للكشف حالات الإصابة، وتدريب العاملين في القطاع الصحي على التعامل مع الحالات المشتبهة والتشخيص، وتوفير العلاجات، مؤكدا أن مصر قامت بكل هذه الإجراءات منذ أكثر من شهرين، كما أن الوضع مستقر في مصر فيما يتعلق بهذه المسألة. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل