لا مجال للواسطة في تعيين الـ 30 ألف معلم – بوابة مشاهير

إسلام جمال25 يوليو 2022 مشاهدة
لا مجال للواسطة في تعيين الـ 30 ألف معلم – بوابة مشاهير

كشف الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، تفاصيل تعيين 30 ألف مدرس سنويا لمدة 5 سنوات، التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا اهتمام الدولة أن يكون بخلق أجيال قادرة على إكمال الدور التنويري الذي تتبناه.

وقال الشيخ خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة “الحياة” مساء اليوم الإثنين، إن هناك أكثر من 135 ألف معلم تقدموا للمسابقة، والجهاز يواصل فحص الطلبات المقدمة، للتأكد من استيفاء أصحابها الشروط المطلوبة.

وطالب المتقدمين بمتابعة صفحة بوابة الوظائف الحكومية لمعرفة إذا كان تم قبول تحديد الامتحان أو عدم قبول الأوراق المقدمة، موضحا أن الامتحانات ستبدأ بنهاية شهر أغسطس.

ولفت إلى أن الاختبارات تتضمن الكفايات السلوكية، واللغوية التكنولوجية والمعرفية، والتربوية، والحاسب الآلي، والمعلومات العامة واختبارات في التخصص، لافتا إلى أن الجهاز تعاون في تغذية بنوك الأسئلة الخاصة بالمسابقة مع المجلس الأعلى للجامعات وعدد من الخبراء المتخصصين في هذا الشأن، مؤكدا عدم وجود أي مجال للواسطة في التعيين، حيث إن العبرة بالكفاءة والجدارة أولا، معقبا: “محدش يتعب نفسه ويدور على واسطة، لأن محدش هيقدر يعمله حاجة، حيث إن النظام مميكن تماما”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل