«المرافق»: تنسيق ودورات تدريبية مشتركة بين النقابة وعمال البحرين – أخبار مصر – بوابة مشاهير

إسلام جمال26 يوليو 2022 مشاهدة
«المرافق»: تنسيق ودورات تدريبية مشتركة بين النقابة وعمال البحرين – أخبار مصر – بوابة مشاهير

أعلن المستشار هشام فؤاد رئيس النقابة العامة للعاملين للمرافق العامة، نائب رئيس الاتحاد الدولي للخدمات، الاتفاق مع قيادات الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، على تبادل الزيارات والخبرات، وتنظيم دورات تدريبية يستفيد منها عمال البلدين «مصر والبحرين».

مركز تدريب الإسكندرية

وأوضح فؤاد، أنّ مركز تدريب الإسكندرية التابع للنقابة العامة للعاملين بالمرافق جاهز لتدريب عمال ونقابيين من البحرين في كل المجالات، وأبرزها مجال الكهرباء والهيدروجين الأخضر، وذلك في إطار دعم توجه حكومة البلدين نحو حماية البيئة، وثقافة الاقتصاد الأخضر، والدعم النقابي لكل الاستعدادات الجارية لعقد قمة المناخ العالمية في شرم الشيخ المصرية قريبا.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف محمد، وفدا من النقابة العامة للمرافق المصرية برئاسة هشام فؤاد رئيس النقابة العامة للمرافق العامة، ويضم أحمد فهمي النائب الأول للرئيس، ورضا إبراهيم آلدغيدي أمين الصندوق، وحمدي عرابي مدير الشؤون العربية، وذلك بمقر الاتحاد الحر بمدينة عيسى.

وقال هشام فؤاد، في بيان اليوم الثلاثاء، إنّ هذه الزيارة تأتي في إطار الزيارات الأخوية وتبادل الخبرات والحرص الدائم على التنسيق والتعاون مع عمال البحرين في مختلف القضايا التي تخدم عمال قضايا البلدين، خاصة في المحافل العربية والدولية.

تجسيد التعاون وتنسيق المواقف

ورحب رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف بوفد عمال مصر في بلده الثاني مملكة البحرين وفي بيت العمال البحريني، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية التي تربط مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية وأن مثل هذه الزيارات المتبادلة بين عمال مصر وعمال البحرين، تأتي في إطار تجسيد التعاون وتنسيق المواقف التي تخدم الصالح العام للبلدين وعمالهما وتبادل الخبرات بين الحركة النقابية من أجل دعم وتطوير الأداء العمالي والنقابي والمساهمة في تقوية الجسد النقابي العمالي العربي وبما يعزز التعاون المشترك وتفعيل التواصل من أجل حركة نقابية متميزة وقادرة على المساهمة في بناء الأوطان.

وأضاف أن عمال البلدين تجمعهما علاقات تاريخية ساهمت في تعزيز وتوحيد المواقف والرؤى النقابية في القضايا العربية والدولية المشتركة، والتي يلمسها الجميع على كافة مستويات العلاقات بين البلدين.

وفي نهاية اللقاء تبادل رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين مع وفد عمال مصر الدروع التذكارية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل