محلل سياسي صيني يسخر من بيلوسي: هل ذهبت إلى تايوان متنكرة؟ – أخبار العالم – بوابة مشاهير

إسلام جمال31 يوليو 20222 مشاهدة
محلل سياسي صيني يسخر من بيلوسي: هل ذهبت إلى تايوان متنكرة؟ – أخبار العالم – بوابة مشاهير

سخر هو شيجين، المحلل السياسي، ورئيس التحرير السابق لصحيفة جلوبال تايمز الصينية، من نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، بعد إعلان جدول زيارتها لعدد من الدول في آسيا، دون ذكر تايوان في جدول الزيارة، وكتب «هو» على موقع التدوينات القصيرة تويتر: «أين هي بيلوسي الآن؟، هل يعرف أحدكم أين هي؟، قال البعض إنها ستذهب إلى تايوان بغواصة بدلا من الطائرة، والبعض الآخر قال إنها سوف تتسلل إلى تايوان متنكرة في ه‍يئة شخص آخر، هل هذا صحيح؟»

مكتب بيلوسي: الزيارة تشمل اليابان وسنغافورة وكوريا الجنوبية وماليزيا

وكانت بيلوسي، قد بدأت جولتها الأسيوية بزيارة بعض الدول لتعزيز التعاون الدولي، والمصالح المشتركة، وأعلن مكتب عن شروعها في زيارة أربع دول أسيوية اليوم الأحد، دون أي ذكر لجزيرة تايوان بين هذه الدول، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة «رويترز».

وذكر بيان المكتب أنها ستترأس وفدا من الكونجرس لزيارة عدة دول في منطقة من بينها اليابان وسنغافورة وكوريا الجنوبية وماليزيا، وأوضح البيان أن الزيارة ستتناول العديد من الموضوعات والمشكلات المعروضة على الساحة الدولية، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون في المجال الاقتصادي والأمني في منطقة المحيطين الهادي والهندي.

الجيش الأمريكي يحذر من استهداف طائرة بيلوسي

وكان الجيش الأمريكي قد عبر عن مخاوف أمنية بشأن زيارة «بيلوسي» لتايوان، وذكر أن بكين قد تدمر طائرتها في حالة محاولة زيارة الجزيرة، لافتا إلى أن الجيش الأمريكي سيزيد من عدد قواته وأسلحته في منطقة المحيطين الهادي والهندي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل