تم إنشاء 205 مراكز لتجميع الألبان وتطويرها – بوابة مشاهير

إسلام جمال2 أغسطس 2022 مشاهدة
تم إنشاء 205 مراكز لتجميع الألبان وتطويرها – بوابة مشاهير

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تم إنشاء 205 مراكز لتجميع الألبان وتطويرها وإعطائهم شهادات دولية فى سلامة الغذاء للمساعدة على إتاحة منتج عالي الجودة للمواطن.

التنسيق مع وزارة التموين

وأكد القرش خلال حواره ببرنامج “صباح البلد” المُذاع على فضائية “صدي البلد”، أنه يتم العمل بالتعاون مع المزارع الصغير ومحاولة تعظيم إنتاجه وفتح “مراكز تجميع الألبان”، كما يتم محاولة العمل بالتنسيق مع وزارة التموين لتنظيم الأسواق وإنشاء أسواق رئيسية ومركزية، مثل: “سوق العبور، سوق أكتوبر لربط المباشر بين المنتج والمستهلك”، إلى جانب الغرف التجارية.

إنشاء منافذ جديدة

وتابع: “هناك جهود كبيرة تقوم بها الوزارة لتقليل الحلقات الوسيطة، من ضمنها تشجيع فكرة إنشاء منافذ تابعة للوزارة، إلى جانب عمل ما يسمي الزراعات التجميعية، فيتم تجميع المنتجين والمزارعين وعمل روابط لهم ومساعدتهم فى تسويق منتجاتهم، مما يكون لديه قدرة على الوصول على المستهلك بشكل أسرع”.

جميع المنتجات متاحة فى مصر

واستكمل: “تتم عمليات فحص الأراضي والمناطق التي يمكن زراعتها والتي يتم إنشاء بها مزارع، إلى جانب التنسيق مع مختلف الجهات من أجل القدرة على زراعة تلك المناطق، ويوجد تنسيق أيضا مع وزارة التموين من أجل ضخ كميات إضافية وسلع للسيطرة، وأهم ما يتم التركيز عليه تلك الفترة هي فكرة الإتاحة، حيث أن عدم وجود منتج ينتج أزمة فى حد ذاتها”، لافتًا إلى أن جميع المنتجات متاحة فى مصر، ويتم استغلال فكرة الإتاحة فى مزيد من العرض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل