مرض الثعلبة يحدث بسبب التوتر العصبي – بوابة مشاهير

إسلام جمال2 أغسطس 2022 مشاهدة
مرض الثعلبة يحدث بسبب التوتر العصبي – بوابة مشاهير

كشف  الدكتور هاني الناظر، استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، عن أسباب وأنواع مرض الثعلبة، قائلًا إن الثعلبة أنواع متعددة ومن الممكن أن تأخذ أكثر من شكل.

 

وأضاف الناظر خلال حواره ببرنامج “صباح الورد” المُذاع على فضائية “ten”، أن الثعلبة لها عدة أشكال وتظهر في عدة أماكن منها الحواجب وممكن أن تصيب الرجل في ذقنه، وتعرف بالثعلبة الموضعية، ممكن أن يُصاب الفرد بالثعلبة الموضعية نتيجة القلق والتوتر والشد العصبي، مشيرًا إلى أنها يمكن أن تأتي للأطفال من سن عامين وفي الأغلب تأتي للأطفال. 

دكتور هاني الناظر يكشف أسباب وطرق علاج “الثعلبة”

وأوضح الناظر أن الثعلبة الموضعية ممكن أن تتحول إلى ما يعرف بالثعلبة الشاملة، التي تصيب الجسم بالكامل، نتيجة حدوث خلل مناعي بالجسم، مشددًا على أن الثعلبة مرض غير معدي إطلاقًا، وليس لها علاقة بالوراثة.

 

وشدد على أن علاج الثعلبة الشاملة يتم من خلال تناول أدوية مناعية محددة، ولا يحتاج المريض إلى إجراء تحاليل لمعرفة إصابته بالثعلبة، منوها بأنه يمكن أن يصاب الفرد بالثعلبة الموضعية وفور زوال التوتر يتختفي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل