شعبة الدواجن تكشف حقيقة ارتفاع سعر كرتونة البيض لـ 120 جنيها – بوابة مشاهير

إسلام جمال1 سبتمبر 2022 مشاهدة
شعبة الدواجن تكشف حقيقة ارتفاع سعر كرتونة البيض لـ 120 جنيها – بوابة مشاهير

نفى عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية فى القاهرة، ارتفاع طبق البيض ليصبح 120 جنيهًا، قائلا إن تصريحات أحمد نبيل نائب رئيس شعبة البيض حول ارتفاع أسعار البيض إلى هذه المعدلات الجنونية “خانه التعبير بسبب حزنه على خسارته لأنه أحد التجار الذين تعرضوا للخسارة”.

وأضاف عبدالعزيز السيد في مداخلة هاتفية لبرنامج “خط أحمر” الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى، والمذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، أنه لن يرتفع سعر طبق البيض إلى 120 جنيها إلا إذا ارتفع سعر طن العلف إلى 20 ألف جنيه ولن يحدث ذلك، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر توجيهات بالإفراج عن حاويات مستلزمات الإنتاج بالإضافة إلى أنه هناك حديث حول زيادة المساحات المنزرعة من الذرة الصفراء بتوجيهات رئاسية.

ضرورة وجود رقابة صارمة لضبط السوق

وطالب بضرورة وجود رقابة صارمة على التجار لضبط السوق، لافتا إلى أن الأسعار في الأسواق العالمية تشهد انخفاضًا، مع تقنين استيراد مستلزمات الإنتاج من خلال الدولة وتوزيع حصص على التجار للقضاء على جشع التجار، مشيرا إلى أن سعر طبق البيض الأبيض والأحمر 63 جنيها ويصل إلى المستهلك بـ 70 جنيها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل