الأهلي يتابع مباراة اتحاد المنستير والجيش الرواندي – بوابة مشاهير

إسلام جمال10 سبتمبر 2022 مشاهدة
الأهلي يتابع مباراة اتحاد المنستير والجيش الرواندي – بوابة مشاهير

يحرص الجهاز الفني للنادي الأهلي على متابعة مباراة الجيش الرواندي واتحاد المنستير التونسي المقرر إقامتها عصر اليوم، السبت على ملعب أماهورو في العاصمة الرواندية كيجالي في ذهاب دور الـ 64 لبطولة دوري أبطال أفريقيا. 

الأهلي

ويتابع الجهاز الفني للنادي الأهلي مباراتي الذهاب والإياب بين اتحاد المنستير والجيش الرواندي  للوقف على نقاط القوة والضعف في الفريقين حيث سيواجه المارد الأحمر  مع الفائز منهما بدور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويهدف الجهاز الفني للنادي الأهلي في معرفة كل كبيرة وصغيرة بمنافسه في دور الـ32 لدوري الأبطال، وذلك من أجل تقديمها للمدير الفني الجديد للفريق مارسيل كولر.

جدير بالذكر أن مباراة ذهاب دور الـ 32 لبطولة إفريقيا بين الأهلي والفائز من اتحاد المنستير والجيش الرواندي سوف تقام في الفترة بين 7 و9 أكتوبر المقبل على أن تقام مباراة الإياب في الفترة من 14 وحتى 16 من نفس الشهر.

التعاقد مع مارسيل كولر

وكان النادي الأهلي تعاقد مع المدرب الجديد مارسيل كولر لمدة موسمين قادمين ومعه ثلاثة معاونين، مدرب ومدرب أحمال ومحلل أداء.

مسيرة مارسيل كولر

ويبلغ مارسيل كولر 61 عامًا فهو من مواليد 11 نوفمبر عام 1960.

وبدأ مارسيل كولر مسيرته في يناير 1999 مع نادي إف سي سانت جالن في الدورى السويسرى الممتاز، وبعد عام واحد فقط، تمكن من قيادة النادى للتتويج بأول بطولة له منذ ما يقرب من 100 عام، بعد حصد لقب الدورى السويسري.

وقاد نادي جراسهوبرز في عام 2003 بالتتويج بالدوري السويسري.

وتولى تدريب فريق كولن الألماني في عام 2004، وفشل في بقاء الفريق في البوندسليجا وهبط في النهاية إلى الدرجة الثانية.

وقاد بوخوم الألمانى منذ 2005 حتى 2009، وتمكن في أول موسم من إعادته للدوري الألماني بعد هبوطه للدرجة الثانية.

وتولى تدريب منتخب النمسا خلال الفترة من 2011 حتى 2017، وقاده للتأهل لأول مرة إلى «يورو 2016»، بعدما كانت مشاركته الوحيدة في نسخة 2008.

وقاد منتخب النمسا لاحتلال المركز العاشر في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في أفضل إنجاز للمنتخب، حيث كان يحتل المرتبة 70 في التصنيف

مع بازل السويسري

وتولى تدريب فريق بازل السويسرى عام 2018 حتى 2020، قاد خلالها الفريق في 101 مباراة، ليحقق الفوز في 61 مباراة، مقابل التعادل في 19 والخسارة في 21.

وحصد لقب كأس سويسرا مع فريق بازل في عام 2018، وفشل في تحقيق لقب الدوري.

وابتعد عن التدريب منذ عامين عقب تجربة بازل السويسري في 2020، بسبب إصابته في قدمه والتي منعته من التدريب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل