«أحلام فترة النقاهة» لنجيب محفوظ عمل منقوص – بوابة مشاهير

إسلام جمال11 سبتمبر 2022 مشاهدة
«أحلام فترة النقاهة» لنجيب محفوظ عمل منقوص – بوابة مشاهير

قال الشاعر والروائي أحمد الشهاوي، إنه كان يقدم صفحة كاملة عن الأديب الكبير نجيب محفوظ، في عيد ميلاده في الأهرام، وبسبب ذلك نشأت بينهما علاقة وطيدة.

 

وأضاف الشهاوي خلال حواره مع برنامج “آخر النهار”، مع الدكتور محمد الباز، المُذاع عبر فضائية “النهار”: “أنا لا أحب أن أكون درويشًا لأحد وتعاملت مع الكثيرين من الحاصلين على نوبل، ولم أحب التباهي بذلك، ولكن أخذت مه خبرة لأنه شخص دقيق وصارم وتعملت منه أشياء كثيرة خاصة في نهاية حياته وكانت مجلة نصف الدنيا هي الوحيدة التي يستأمنها على كلامته”.

رواية أحلام فترة النقاهة عمل منقوص

وأشار إلى أن روايته الأحلام “أحلام فترة النقاهة”، ينقصها الكثير، مضيفًا: “كنت أعود إليه لاستفسر عن بعض المفردات التي كتبها، وتدخلت مع 4 أشخاص لأننا كنا نعود له وكان لا يتذكر ما كتبه خاصة بعض الطعنة في عنقه لم يكن يكتب كان يملي وبعد فترة كان يكتب ونحن نطبع وكنا أحيانًا نعود إليه لفك الخط فيقول تصرفوا وكنا نضع كلمات قريبة لما يقصد وتكرر الأمر كثيرًا ولهذا كان العمل منقوص لأننا لم نصل للكلمة الحقيقية التي كان يقصدها نجيب محفوظ وكنا نحتاج من النقاد والأدباء الرجوع إليها”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل