مصر أضافت للسجلات الفلكية باكتشاف نجم متغير (فيديو) – بوابة مشاهير

إسلام جمال12 سبتمبر 2022 مشاهدة
مصر أضافت للسجلات الفلكية باكتشاف نجم متغير (فيديو) – بوابة مشاهير

قال جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن اكتشاف نظام شمسي جديد ليكون موطنا لأشكال الحياة الفضائية، أمر مألوف لعلماء الفلك، معلقًا: “احنا في مصر اكتشفنا نجم غير متغير جديد وكل هذا يضاف إلى السجلات الفلكية”.

وأضاف القاضي، خلال مداخلة هاتفية  لبرنامج “هذا الصباح” على فضائية “إكسترا نيوز”، أنه لم يثبت حتى الآن أن هناك كائنات حية أخرى غير الإنسان خارج الأرض أو صلاحية أي من تلك الأجرام للحياة بما فيها الكواكب القريبة من كوكب الأرض.

 

اكتشاف نظام شمسي جديد ليكون موطن الحياة الفضائية.. البحوث الفلكية توضح

 

وكشف القاضي، أن الفترة الماضية شهدت سباقًا كبيرًا حول اكتشاف الفضاء بكل مكوناته للإجابة على أسئلة كثيرة من أهمها هل هناك كائنات فضائية موجودة؟، أو هل هناك بشر خارج الكرة الأرضية؟.

وأضاف القاضي، أن هناك رحلات كثيرة تقوم بها وكالات الفضاء العالمية على رأسها “ناسا”، لافتا إلى أن علوم الفضاء ستشهد طفرة كبيرة خلال الفترة المقبلة بسبب إطلاق تلسكوب جيمس ويب الفضائي.

وأشار إلى أن تلسكوب جيمس ويب الفضائي، ساعد في الإجابة على عدد كبير من الأسئلة، وكشف أن عمر الكون أكثر من 13.5 مليار سنة وأن هناك توسعا للكون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل