مصر بصدد الإعلان عن سيناء خالية من الإرهاب – بوابة مشاهير

إسلام جمال12 سبتمبر 20221 مشاهدة
مصر بصدد الإعلان عن سيناء خالية من الإرهاب – بوابة مشاهير

قال ماهر فرغلي، الباحث في شئون الحركات الإسلامية، إنه كان لدينا مجموعة من الإرهابيين في سيناء منذ عام 2011، مشيرًا إلى أن تنظيم «التوحيد والجهاد»، نفذ عمليات مستغلًا أحداث 2011 وحتى 2014.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، والمذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، أن التنظيمات الإرهابية استغلت فتح الحدود وقت حكم الإخوان وأدخلت الأسلحة والإرهابيين واستمرت العمليات الإرهابية حتى العملية الشاملة للجيش المصري وغلق الحدود ومحاصرة الإرهابيين في سيناء.

مقتل آخر قائد للتنظيم الإرهابي

وأكد أنه تم الإعلان عن مقتل كل من أحمد سليمان عودة، والملقب بالشايب، وهو قائد التنظيم ويونس سليم سالم القرم نائب الأمير والمعروف بوزير الحرب، وهذا التنظيم هو النفق الأخير، موضحًا أنه العملية قام بها الجيش رغم وعورة الصحراء والتضاريس واليوم انتصرنا على مجموعات إرهابية.

وتابع: أننا بصدد الإعلان عن أن سيناء خالية تمامًا من الإرهاب فالتنظيم عمليا انتهى، مشيرًا أن سبب عدم الإعلان أنه لا يوجد دولة في العالم تقضي على الإرهاب 100%، لأنه ربما يوجد إرهابي شارد وأغلبهم يكن من الشباب والمراهقين. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل