كيف استطاعت مصر تخفيض قيمة العجز بالميزان التجارى خلال يونيو 2020؟ – بوابة مشاهير

إسلام جمال12 سبتمبر 20221 مشاهدة
كيف استطاعت مصر تخفيض قيمة العجز بالميزان التجارى خلال يونيو 2020؟ – بوابة مشاهير

كشف الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، كيف استطاعت مصر تخفيض قيمة العجز بالميزان التجاري خلال يونيه 2020.

أسباب عجز الميزان التجاري 

وقال بدرة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مال وأعمال، المذاع عبر فضائية extra news، الذي تقدمه الإعلامية إنجي طاهر، إن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أعلن اليوم عن عجز في الميزان التجاري لشهر يونيو الماضي مقارنة بيونيو 2020، لافتًا إلى أنه في ظل التداعيات الإقتصادية العالمية والارتفاع الكبير في مؤشرات التضخم، ستجد أن العجز في مستواه الطبيعي.

 

وأوضح، أن قيمة العجز تبلغ 3.2 مليار، كما أن هناك زيادة صادرات في بعض القطاعات، كما اختلفت الواردات بصورة كاملة، وعندما يعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء عن التصنيف الخاص بالصادرات، سواء في قطاعات الأسمدة، والمواد الغذائية والحديد، فهو بيان توضيحي لنشاط بعض القطاعات.

 

زيادة واردات القمح

وأشار إلى أن واردات القمح زادت بنسبة 238.5%، بالإضافة لزيادة قيمة الأسعار الذي يشير إلى ارتفاع الأسعار في البورصات العالمية، وبالتالي انعكاس الأمر على الواردات في السوق المصري.

 

زيادة صادرات البترول والغاز الطبيعي

 

وأشار إلى أن قطاع البترول والغاز الطبيعي هو المسيطر على قطاع الصادرات خلال شهر يونيو الماضي، لافتا إلى أن صادرات البترول زادت بنسبة 49% خلال هذا الشهر، وهو رقم كبير جدا بالنسبة لقطاع الصادرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل