الكاتب عادل الشرار يفوز بقلادة الإبداع في مسابقة القصة القصيرة

إسلام جمال14 سبتمبر 2022 مشاهدة
الكاتب عادل الشرار يفوز بقلادة الإبداع في مسابقة القصة القصيرة

بالتعاون مع اتحاد ادباء وكتاب ديالى وقصر الثقافة والفنون في صلاح الدين أعلن دار الإبداع مسابقة القصة القصيرة دورة القاص الراحل صالح عمر شريف حيث شارك عدد كبير من الكتاب والكاتبات من عموم العراق والوطن العربي حيث تم قبول 104 قصة قصيرة وحصل الكاتب عادل الشرار على قلادة الإبداع لفوزه ضمن المراكز الأولى في مسابقة دار الإبداع الثانية للقصة القصيرة حيث شارك بقصة قصيرة كان عنوانها ” لعنة حرف “.

مؤلفات الكاتب عادل الشرار
يذكر أن الكاتب عادل الشرار لديه عدد من المؤلفات منها ( رسائل تالفة ،بريد الغرباء ،نريد وطن ،أشباه المجانين ) وعمل كرئيس تحرير مجلة حلم على ورق الإلكترونية وفاز أيضاً في مسابقة القصة القصيرة لدار ببلومانيا حيث كانت القصص تتكلم عن العنصرية وشارك عادل الشرار بقصة قصيرة بعنوان ” حادث إنسانية ” .

كتاب رسائل تالفة
نشر الكاتب عادل الشرار كتابه الخاص الأول بعنوان رسائل تالفة في عام 2021 والذي جمع فيه عدد من النصوص التي تناول فيها عدد من المواضيع حيث قال عندما نشر كتابه “لكنها كانت يوما ما لشخص ما ذات قيمة أكبر، ولأن الحب قد سلب الجزء الأكبر من قلبي وحياتي كذلك كان في كتابي مع تناولي لمواضيع اجتماعية ودينية وفق ما يمليه عليّ قلمي وما أراه مناسبا فإن كنت أخطأت فلا تكرر أخطائي وان كنت ناجحا فلتعلم أنني قد فعلت ذلك لوحدي بعد عناء ومكابدة ومجتمع لا يهتم أساسا بي حتى يهتم بما أكتب…”

حصل الكتاب خلال سنة من تاريخ نشره على اكثر من 4000 تحميل واعجاب عدد كبير من القراء كونه تمت كتابته بطريقة سلسلة وممتعة على حسب قولهم.

 

رأي الكاتبة نجوان حكمت بكتاب رسائل تالفة

البشر في هذه الحياة واكثر ما أعجبني بين الرسائل رسالة (ارجوحة البقاء ) حين يقول بها “نحن مثل البحار مابين مد وجزر “تشبيه جميل جداً .

وايضاً يبين الكثير من الامور ما بين الحزن والفرح والحبُ والخذلان وحب الكتابه والاقلام والتشبيهات المجازية كثيرة . حيث ينهي الكاتب اخر صفحات في كتابه” بخواطر مبعثرة “نعم خواطر مبعثرة لكن احاسيسها تتجمع داخل القلب .حيث يقول كانت اطرافي باردة دائماً لذلك لم يلحظني أحد ، وانا اموت كل ليلة .

رأيي الشخصي انه كتاب سلس مفهوم فية الكثير من الافكار لم يكتب عن نوع واحد بل عدة أنواع وأستخدم طريقة وصف رائعة.

 

 

 

نبذة عن الكتاب عادل الشرار

عادل الشرار كاتب ومدرب تنمية بشرية ومؤسس للعديد من المشاريع، عراقي الجنسية من مواليد 1996، ولد عادل خضر خلف شرار في محافظة صلاح الدين – قضاء الشرقاط وحاصل على شهادة البكالوريوس في الفيزياء من جامعة تكريت، ولد عادل لأسرة أدبية تعشق الأدب وتكتب الشعر، تأثر عادل بذلك فكان واسع الثقافة والمعرفة يحب الكتابة وقراءة الكتب.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل