“زحفة التمساح” لتقوية الظهر..أغرب التمارين الرياضية في الصين – بوابة مشاهير

إسلام جمال11 أكتوبر 2022 مشاهدة
“زحفة التمساح” لتقوية الظهر..أغرب التمارين الرياضية في الصين – بوابة مشاهير


في اتجاه صحي غريب، يُشارك آلاف الأشخاص في الصين في صفوف تمرينات تسمى بـ”زحف التماسيح”، وهو نوع غريب من تمارين تقوية الظهر، مستوحاة من حركة التمساح.

انضم عشرات الأشخاص إلى مجموعات كبيرة ويتنقلون في كل مكان، حيث تُظهر مقاطع الفيديو المنتشرة التي تم التقاطها في مدن كبيرة مثل شيانغشان وتشانغشا طوابير طويلة من الناس يرتدون ملابس متشابهة ويرتدون قفازات لحماية أيديهم وهم يتحركون ببطء على أيديهم وأقدامهم.

ومن المفترض أن تعمل الحركة على تقوية عضلات الظهر وتخفيف آلام الظهر إذا ما مارستها بانتظام ولفترة طويلة بما يكفي، وفقاً لما ورد في موقع “أوديتي سنترال” للغرائب.

أخبر أحد ممارسي الرياضة الجدد، تلفزيون الصين المركزي الحكومي (CCTV) أنه أجرى التمرين الجديد لأنه سمع أنه ساعد في تخفيف آلام الظهر.

https://www.youtube.com/watch?v=FtZBcOrRHPQ

وتم دعم مزاعم الرجل من قبل Li Wei، رئيس مجموعة “زحف التماسيح” في شيانغشان، الذي قال إنه عانى من مشاكل العمود الفقري في الماضي ولكن بعد ممارسة زحف التمساح لمدة 8 أشهر تقريباً، اختفى الألم.

غير مناسب لهؤلاء المرضى
وقال جراح عظام في مستشفى جامعة بكين الثالث في بكين، تشين شين: “يبدو الأمر مشابهاً لممارسة تمارين الضغط والمضي قدماً في الوقت ذاته”، مضيفاً: “سيقلل هذا التمرين وهذه الوضعية الضغط على العمود الفقري ويساعد على تحسين القوة المحيطة”.

إلا أن شين حذر من أن تمرين “زحف التمساح” لا يبدو مناساً للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب، لأن “التمرين يرفع ضغط الدم بسرعة ويضع ضغطاً على القلب أكثر من رياضة المشي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل