كيف أصبح غنيا: عادات بسيطة تحقق لك الثراء في المستقبل ؟

إسلام جمال16 أكتوبر 2022 مشاهدة
كيف أصبح غنيا: عادات بسيطة تحقق لك الثراء في المستقبل ؟

من منّا لا يرغب في أن يكون غنيا ؟ ومن منّا لم يبحث في يوم من الأيام عن طرق وأساليب تضمن له كسب المزيد من المال وتحقيق الثراء الفاحش بسهولة ويسر؟ لكن، ومهما بدا لك من أنّ الأثرياء قد وصلوا إلى نجاحاتهم تلك بسرعة وسهلة، إلاّ أنّ الأمر ليس كذلك أبدًا. فكلّ نجاح من تلك النجاحات، كان وراءه الكثير من العمل الجادّ والسعي الدائم. هنالك العديد من المراحل المهمّة التي عليك إتمامها في طريقك إلى الثراء، كأن تنشيء عملك الخاص، أو تبدأ مشروعًا جانبيًا إضافة إلى وظيفتك، أو غيرها من دروب ريادة الأعمال. لكن…وحتى تصل إلى هذه المراحل لا بدّ لك أوّلاً من اكتساب بعض العادات التي تُهيّؤك لهذه الخطوة العظيمة. وهذا بالضبط ما ستعرفه في مقال اليوم. تصفح على موقع فرصة

كيف أصبح غنيا ؟

يؤكّد عليه الريادي الأمريكي الشهير، والمؤلف ذائع الصيت جيمس آلتشر James Altucher، الذي تقدّر ثروته بحوالي 50 مليون دولار، على أنّه ولكي تصبح غنيا ومن أصحاب الثروات، عليك بداية اكتساب عادات بسيطة تساعدك في تغيير طريقة تفكيرك التي اعتدت عليها، وتنتقل بك إلى مستوى وعي الأغنياء وأسلوب تفكيرهم. فلنتعرّف إذن على أهمّ هذه العادات كما وضّحها جيمس.

1- تعلم أن تقول لا

عندما تتمكّن من الرفض، والردّ بـ “لا”، سيصبح لديك وقت أكثر للقراءة، أو التعلّم أو النوم أو طرح الأسئلة أو لقاء الأصدقاء أو غيرها. سيصبح لديك من الوقت ما يكفي لتحبّ الحياة، لذا قل “لا” أكثر في حياتك ولا تجب بنعم على كلّ اقتراح أو عرض يقدّم لك. اقرأ أيضًا: 8 أسباب تجعلك تعيسا في عملك وطريقة التغلب عليها

2- كن محبا للآخرين

الحبّ هو وقودك الذي يدفعك إلى الأمام، كن محبًّا للآخرين، وللحياة، ولما تفعل، فإن أحببت عائلتك، سعيت لتحقق لهم السعادة والرخاء، وإن أحببت ما تقوم به، بذلت جهدًا مضاعفًا للتطور والتقدّم إلى الأمام، وكلّها خطوات تقودك في نهاية المطاف إلى نجاحات أعظم وثراء أكبر. تخلّص من الحقد والكراهية في داخلك، واستبدلها بمشاعر الحب لكلّ شخص وكلّ شيء في الكون. اقرأ أيضًا: كيف أتمتع بقدر أكبر من القبول والود اقرأ أيضًا: كيف تتعامل مع رفض الآخرين لك؟

3- ارتكب الأخطاء

لا تخشَ ارتكاب الأخطاء، ولا تستلم بعدها، اجعلها كتاب النجاح الخاص بك، ادرسها، وتعلّم منها، ثمّ تجنّب ارتكابها من جديد وامضِ في طريقك لتحقيق طموحاتك الكبرى. النجاحات المستمرّة لن تعلّمك شيئًا، بل الفشل هو الذي يزيد من خبراتك ويساعدك لتطوير مهاراتك من أجل أن تصبح غنيا. اقرأ أيضًا: كيف يحافظ الناجحون على هدوئهم عند ارتكاب الأخطاء الجسيمة؟

4- ازرع بذور النجاح

مهما كانت محاولاتك ومبادراتك ضئيلة، فلا تتردّد في القيام بها، لأن طريق الألف ميل يبدأ بخطوة، والشجرة العظيمة بدأت ببذرة صغيرة. ازرع بذورًا للنجاح والتقدّم والثراء في كلّ مكان، واقتنص جميع الفرص من حولك، فلا تعرف أيّها سيعود عليك بالنتائج المذهلة. يمكنك اتباع هذه العادة اليومية كالتالي: خصّص 5-10 دقائق يوميًا للبحث عن فرص محتملة لتحقيق نجاح كبير (استثمار، دخل إضافي، شراكة…الخ)، من خلال المواقع المتخصصة أو منصات التواصل الاجتماعي. تواصل مع مقدّمي هذه الفرص، أو قدّم للحصول عليها، بمعنى آخر ابنِ علاقات تعاون مع أصحاب هذه الفرص. كرّر العملية مرتين أو ثلاثًا خلال اليوم، دون أن تعلّق آمالاً كبيرة على هذه الفرص…ستنفتح أمامك آفاق جديدة للنجاح كلّ يوم، وستتوسّع شبكة علاقاتك يوميًا لتضمّ أشخاصًا مؤثّرين قد يصبحون ذوي أهمّية عظمى لتقدّمك في المستقبل.

5- تواجد مع الأشخاص الإيجابيين المحبين

احرص دومًا على البقاء حول الأشخاص اللطفاء الذين يحبونك بصدق ويهتمّون لأمرك. لأنهم سيدعمونك ويقفون إلى جانبك ويجعلونك سعيدًا، أمّا التواجد أمام أشخاص غير لطفاء أو قساة، لا يحترمون مشاعرك، فسوف يجعلك تعيسًا ويقودك مع مرور الوقت إلى الفشل، بل سيسحبونك لتصبح قاسيًا وفظًّا أنت أيضًا. تصفح على موقع فرصة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل