أرباح بنك الجزيرة في الربع الثالث ترتفع 13.8% إلى 232.7 مليون ريال – بوابة مشاهير

إسلام جمال24 أكتوبر 2022 مشاهدة
أرباح بنك الجزيرة في الربع الثالث ترتفع 13.8% إلى 232.7 مليون ريال – بوابة مشاهير

أعلن بنك الجزيرة تحقيق صافي أرباح في الربع الثالث من 2022، بلغت 232.7 مليون ريال، بزيادة نسبتها نحو 13.8% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، حيث حقق البنك أرباحا قدرها 204.5 مليون ريال.

وتراجع صافي أرباح بنك الجزيرة بنسبة 9.74% في الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بصافي ربح 257.8 مليون ريال في الربع الثاني من 2022.

وأوضح البنك في بيان على “تداول السعودية” اليوم الاثنين، أن سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الثالث من العام الجاري مقارنة مع الربع نفسه من العام السابق، يعود إلى ارتفاع صافي الدخل بنسبة 14% بشكل رئيسي بسبب الإنخفاض في مصاريف العمليات بنسبة 5% وذلك يعود بشكل رئيسي إلى انخفاض صافي مخصص خسائر الائتمان ومخصص الانخفاض في العقارات الأخرى ومصاريف الإستهلاك والإطفاء قابله ارتفاع في المصاريف العمومية والإدارية الأخرى ورواتب الموظفين.

وأضاف أن دخل العمليات سجل ارتفاع طفيف بنسبة 0.3% وذلك بشكل رئيسي بسبب الارتفاع في الدخل من توزيعات الأرباح وصافي دخل تحويل العملات وصافي الدخل من أتعاب الخدمات البنكية وصافي ربح الادوات المالية بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل ، قابله انخفاض في صافي دخل التمويل والاستثمار وصافي الأرباح من بيع الموجودات المالية بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل الاخر.

وخلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، ارتفع صافي أرباح البنك بنسبة 11.32% ليصل إلى 865.3 مليون ريال، مقارنة بنحو 777.3 مليون ريال أرباح الفترة المماثلة من 2021.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل