إعلانك هنا

محافظ الإسماعيلية يثمن جهود هيئة الرعاية الصحية ومبادرة “عشان صحتك.. مفيش انتظار” – بوابة مشاهير

1 يناير 1970 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 1 يناير 1970 - 12:00 صباحًا
إسلام جمال
محافظات
محافظ الإسماعيلية يثمن جهود هيئة الرعاية الصحية ومبادرة “عشان صحتك.. مفيش انتظار” – بوابة مشاهير


ثمن اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية جهود هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية في مبادرة ” عشان صحتك.. مفيش انتظار” للقضاء علي قوائم الانتظار خاصة في عمليات و قسطرة القلب.

و اكد “بشارة” أن المنظومة الصحية في الإسماعيلية أصبحت أكثر تفاعلا مع احتياجات المواطنين و تسعي بكافة الطرق لتلبية رغباتهم مشيرا إلي أنه يسعي لربط جميع الجهات المسئولة عن قطاع الصحة بالمحافظة لتحقيق التكامل و التنسيق الكامل لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وكانت الهيئة العامة للرعاية الصحية قد أعلنت في بيان لها عن إجراء 170 حالة قسطرة قلبية خلال أسبوع واحد، تحت مظلة التأمين الصحي الشامل ، وذلك ضمن فعاليات مبادرة هيئة الرعاية الصحية للقضاء على قوائم الانتظار بالإسماعيلية، تحت شعار «عشان صحتك ..مفيش انتظار».

وأوضح بيان الهيئة: أن القسطرة القلبية تُعد من أفضل التقنيات التشخيصية والعلاجية التي ساهمت بطريقة فعالة في إنقاذ حياة العديد من مرضى القلب والأوعية الدموية، واستكمل: أن تجهيز المريض للخضوع القسطرة يسبقه العديد من التحضيرات والفحوصات الطبية اللازمة، حيث يقوم طبيب القلب والأوعية الدموية بتحضير المريض جيدًّا ، فيما يتم تقييم الحالة الصحية للمنتفع والاطمئنان على  وظائف الرئة والقلب، إلى جانب عمل التحاليل اللازمة لمعرفة درجة سيولة الدم، ثم يتبع ذلك توجيه المرضي لإجراء مجموعة من الاختبارات، مثل: العد الدموي الشامل، وكيمياء الدم، ووظائف التخثر، ووظائف الكُلى والكبد، وتخطيط صدى القلب (Echocardiography) لتقييم أداء القلب.

وأضاف البيان، تم عمل القساطر العلاجية والتشخيصية أو ما يطلق عليها “دعامة حياة”، للمنتفعين على مدار أسبوع، وذلك على يد فريق طبي من أمهر أطباء واستشاريين القلب، ضم كلًا من، دكتوره جميلة نصر رئيس قسم القلب بالمجمع ، دكتور محمد سليمان مدير وحدة قسطرة القلب بمجمع الإسماعيلية الطبي، واستشاري القلب والقسطرة و هم د. محمد عز الرجال، د. عمر صالح ، د. احمد تاج ، د. محمد عبدالشافي، د. شادي عقل ، د. وسام الشافعي، د. محمد عرابي، د. محمود صباح، وفريق اخصائيي القلب والقسطرة المكون من د. محمد حجازي، د. عادل محروس،د. باهر القاضي، د. كمال رأفت، د. آيه داوود، د. مينا عاطف، وبمعاونة فريق التمريض المتميز بمجمع الإسماعيلية الطبي.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، حرص الهيئة على تخفيف المعاناة عن المرضى وإتاحة الخدمات بأعلى جودة وكفاءة وفاعلية لجميع المرضى بمختلف التخصصات الطبية، دون تحميل المواطن أية أعباء مالية اتساقًا مع استراتيجية الدولة في توفير حياة كريمة للمواطن المصري ،وتوفير أعلى مستوى من خدمات الرعاية الصحية المتميزة لهم وفق أحدث الإرشادات والبروتوكولات العلاجية المعتمدة دوليًا.

وتابع الدكتور أحمد السبكي: محافظة الإسماعيلية هي ثالث محافظات المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، والتي تم إطلاق المنظومة بها رئاسيًا في منتصف فبراير 2021، ومنذ إطلاق المنظومة بها حتى الآن، تم تقديم ما يقرب من 3 مليون خدمة طبية وعلاجية في كافة التخصصات الطبية، وذلك من خلال المنشآت الطبية التابعة لهيئة الرعاية الصحية بالمحافظة، وتحت مظلة التأمين الصحي الشامل الجديد، لافتًا إلى جودة مستوى الخدمة الطبية التي يتلقاها المنتفعين بكافة منشآت هيئة الرعاية الصحية، من خلال الأطقم الطبية المتميزة ممن يمتلكون الكفاءة والخبرة، وذلك اعتمادًا على استخدام أحدث الأجهزة والتقنيات العالمية بما يضمن رضاء المنتفعين عن خدمات المنظومة الجديدة.

مؤكدا استمرار فعاليات مبادرة هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية «علشان صحتك .. مفيش انتظار »، والتي تهدف إلى منع تراكم قوائم الانتظار للعمليات الجراحية والقضاء على قوائم انتظار المرضى نهائيًا، حيث تهدف المبادرة في المقام الأول تخفيف عبء المرض عن كاهل المواطن وخدمة أهالينا من منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، ونوه عن انتهاء قوائم انتظار لمرضى القساطر القلبية بمجمع الإسماعيلية الطبي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة