مهرجان طيبة الدولى للفنون بأسوان ينظم ورشة لتعليم آخر لغة مصرية قديمة.. صور – بوابة مشاهير

إسلام جمال1 يناير 1970 مشاهدة
مهرجان طيبة الدولى للفنون بأسوان ينظم ورشة لتعليم آخر لغة مصرية قديمة.. صور – بوابة مشاهير


واصل مهرجان طيبة الدولى للفنون التلقائية ومسرح الطفل، في دورته السابعة، فاعلياته بمحافظة أسوان، وأقيمت اليوم الثلاثاء، ورشة تعليم آخر خطوط اللغة المصرية القديمة “القبطية” بمتحف النوبة، أدارتها الدكتورة هنا مكرم رئيسة المهرجان.


 


كما زار أعضاء المهرجان والفرق الدولية المشاركة، معبد كوم أمبو الأثرى وتفقدوا متحف التمساح، واستمعوا لشرح وافى عن تاريخ المعبد وتشييده خلال العصور القديمة وبراعة المصرى القديم في العمارة والبناء.


 


وتختتم غداً الأربعاء، فعاليات مهرجان طيبة الدولى للفنون التلقائية ومسرح الطفل فى دورته السابعة، والمقام خلال الفترة من ٥ إلى ٩ نوفمبر الجاري بمحافظة أسوان، تحت رعاية وزارة الثقافة ومحافظة أسوان وبالتعاون مع وزارات السياحة والآثار والتربية والتعليم، وتضمن المهرجان، عروضا مسرحية للأطفال وورش فنية بمشاركة دول الأردن، الكويت، سلطنة عمان ،السودان، مصر.


 


ويأتى تأكيدا من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة على أهمية المهرجانات الدولية لدعم وتوطيد العلاقات الودية والدولية وتحقيق التواصل والتقارب بين الشعوب العربية والإفريقية والأجنبية، فضلاً عن دورها فى تبادل الثقافات.


 


 


 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل