وزير الصحة يحسم الجدل بشأن حقيقة ظهور “الكوليرا” في مصر – بوابة مشاهير

إسلام جمال9 نوفمبر 2022 مشاهدة
وزير الصحة يحسم الجدل بشأن حقيقة ظهور “الكوليرا” في مصر – بوابة مشاهير

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، عن حقيقة ظهور مرض الكوليرا في مصر.

مرض الكوليرا

وقال “عبد الغفار” خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على فضائية “صدى البلد”. “لا يوجد في مصر أي حالات كوليرا وإحنا عندنا هواء نظيف ومشروعات صرف صحي وإحنا في نعمة”.

وأضاف “مرض الكوليرا المنتشر في لبنان نتيجة تلوث المياه وكل 13 دقيقة يتوفى شخص بسبب تلوث الهواء”. مؤكدًا أن هناك إشادات عالمية بدور مصر في مجال تحلية المياه وإعادة تدويرها.

الوضع الوبائي لفيروس كورونا

وفيما يتعلق بالوضع الوبائي لفيروس كورونا قال وزير الصحة “الأمور مستقرة ونحن نرى التجمعات الحالية في العالم. صحيح هناك تحسن ولكنه حذر وجاهزين لكل الأمور”.

وتابع “مستشفياتنا جاهزة للتعامل مع الفيروس الذي لا يزال في مرحلة التحور أو الضعف. وجميع الحالات المصابة عبارة عن عزل منزلي بسيطة أعراضها اقل من ادوار البرد”.

واستطرد “نرصد حاليًا أعراض برد أكثر من أعراض كورونا. ولكن لا توجد أي حالات مصابة بكورونا في المستشفيات. الأنفلونزا أو كورونا لم تختفي ولن تختفي”.

وأردف “حتى الآن منظمة الصحة العالمية لم تعلن انتهاء الوباء عالميًا ولذلك لا يزال يتم التعامل معها ولدينا الاحتياطي من اللقاحات”.

تأثير تغير المناخ على الصحة

وفي سياق متصل أشار إلى أن تغير المناخ يؤثر على الإنسان والحيوان والنبات والبيئة المحيطة به. متابعًا “مواطن صيني نقل العدوى من خفاش إلى 600 مليون شخص على مستوى العالم”.

وأشاد بما قامت به مصر من أساليب التكيف والخطوات التي اتخذتها في الاتجاه نحو الطاقة الجديدة والمتجددة للحفاظ على الصحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل