زيارات سياحية كبيرة لمعابد الأقصر تزامنا مع قمة المناخ بشرم الشيخ

إسلام جمال10 نوفمبر 2022 مشاهدة
زيارات سياحية كبيرة لمعابد الأقصر تزامنا مع قمة المناخ بشرم الشيخ


يتواصل العدد الكبير من الأفواج السياحية من جميع أنحاء العالم في محافظة الأقصر ، بالتزامن مع مؤتمر المناخ COP27 الذي ستستضيفه مصر هذا العام في شرم الشيخ ، ومع بداية مميزة لموسم الشتاء السياحي ، حيث يتوافد السائحون على معابد مصر. الأقصر والكرنك في الشرق ومقابر الملوك والمعابد في الغرب.

قال الدكتور فتحي ياسين مدير اثار صعيد مصر ان محافظة الاقصر تشهد في تلك الايام حالة اقبال سياحي مميز من المجموعات السياحية من جميع انحاء العالم مع بداية الموسم السياحي الشتوي وتحسن الطقس وانخفض درجات الحرارة ، مما يساهم في زيادة عدد زوار المعابد على مدار اليوم. حيث يزور السائحون المعابد الفرعونية في الكرنك ومعبد الأقصر ومعابد حتشبسوت والرمسيوم ومقابر وادي الملوك والملكات بالبر الغربي بجوار متحف الأقصر ومتحف التحنيط.

ويؤكد مدير آثار صعيد مصر لـ “اليوم السابع” أن المعالم الأثرية بمحافظة الأقصر تشهد طفرة سياحية متميزة تأتي في ظل نجاح وزارة السياحة والآثار في المشروعات القومية الكبرى التي تجري داخلها. الكرنك بأيدي مصرية نقية وكذلك حب السياح من جميع أنحاء العالم لزيارة الأقصر وأسوان في موسم الشتاء للاستمتاع بالطقس الدافئ المميز لعاصمة السياحة العالمية.

من جانبه وجه المستشار مصطفى الهام محافظ الأقصر ، مسئولي المحافظة بمتابعة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الموسم السياحي الجديد ، حيث تشهد تلك الفترة ارتفاعا في أعداد السياح الأجانب الذين يزورون المحافظة من خلال الرحلات البرية اليومية. قادمًا من الغردقة موضحًا أن الأقصر تستضيف خلال الموسم السياحي الشتوي أكثر من 60 مؤتمرًا من جميع التخصصات خلال الفترة من أكتوبر الجاري حتى نهاية أبريل 2023 ، حيث تجعل هذه المؤتمرات مدينة الأقصر من أهم مدن الشرق الأوسط التي تنظمها. السياحة والمؤتمرات التشجيعية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل