التعليم قامت بتدريب 5000 معلم على صياغة “أسئلة تتعلق بالمدرسة الثانوية”

إسلام جمال13 نوفمبر 20221 مشاهدة
التعليم قامت بتدريب 5000 معلم على صياغة “أسئلة تتعلق بالمدرسة الثانوية”


بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتدريب 5000 موجه ومعلم في التعليم الثانوي على طرق التدريس وتقنيات صياغة الأسئلة وفق نظام التقييم الجديد المطبق في المرحلة الثانوية.

وشددت الوزارة على ضرورة تسجيل البيانات الكاملة للمرشحين للتدريب بحيث تشمل (رقم الكود – الاسم – الإدارة التعليمية – المديرية – رقم الهاتف) ، في جميع تخصصات المواد الأساسية بالمرحلة الثانوية العامة من مرشدين من جميع الإدارات التعليمية والذين لديهم خبرة في مجال التدريب. حتى يتمكنوا من تنفيذ البرنامج التدريبي على مجموعات من المعلمين في أقسامهم لنشر ثقافة التقييم الجديدة بين جميع معلمي المدارس الثانوية.

وأعلنت الوزارة عن تخصيص جزء يومي على الإذاعة المدرسية للتغطية الإخبارية لفعاليات وأنشطة قمة المنح طيلة مدتها ، وكذلك إعداد خطة لتنفيذ سلسلة ندوات للطلاب والمعلمين والعاملين في الإدارات والأقسام. المدارس حول ظاهرة تغير المناخ ، بهدف توعية الطلاب بظاهرة التغير المناخي وأسبابها وآثارها السلبية على الإنسان. البيئة والكائنات الحية وكيفية مواجهتها والحد منها حفاظا على عالمنا من التأثيرات الناتجة عنها.

وفيما يتعلق بإجراء اختبارات نوفمبر لفصول النقل ، والتي تقام نهاية الشهر الجاري ، خاطبت الوزارة المديريات التربوية ، بضوابط تحديد الاختبار الثاني لشهر نوفمبر ، وشددت على ضرورة أخذها بعين الاعتبار. مخرجات التعلم للدروس ، وأن أسئلة الاختبار تغطي المفاهيم والمهارات المحددة في رقم الصفحة المحدد للفصل أعلاه ، وفقًا للوزن النسبي لهذه الموضوعات في خطة توزيع المناهج ، تقيس الأسئلة مستويات تفكير الطالب ( تذكر وفهم وتطبيق وحل المشكلات).

وأضاف الخطاب: يجب مراعاة عدم تكرار نفس السؤال في الاختبار ، وأن يكون الاختبار بلغة واضحة ودقيقة وبسيطة وخالية من الأخطاء الإملائية ، وأن يكون نوع الأسئلة متعددًا. اختيار ، ويجب أن تكون كلمة head قصيرة قدر الإمكان ، ويجب ألا يقل عدد الخيارات عن ثلاثة لكل كلمة ويفضل أربعة خيارات وعلى شكل جمل قصيرة ويكون الخط مناسبًا بحيث لا يقل عن 16 ، مع اختيار نوع خط واضح يسهل قراءته.

فيما يتعلق بنظام التقييم ، يستهدف الاختبار الثاني أجزاء المقرر التي تم تدريسها في بداية كل فصل دراسي وهي على مستوى المدرسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل