الكاتب السوداني محمد محي الدين أبوزكو: متحمس جدا للمشاركة في أول معرض للكتاب بصفتي مؤلف

إسلام جمال12 ديسمبر 2022 مشاهدة
الكاتب السوداني محمد محي الدين أبوزكو: متحمس جدا للمشاركة في أول معرض للكتاب بصفتي مؤلف



أبدى الروائي السوداني محمد محي الدين أبوزكو عن حماسه الكبير لمشاركته المرتقبة في معرض القاهرة الدولي للكتاب يناير 2023 والتي تعد المشاركة الأولى له بصفته مؤلف وليس قارئ.

ويترقب صدور روايته الثانية التي فازت بالمركز الثاني في مسابقة ببلومانيا للرواية العربية 2022 الموسمه بعنوان “موتا هنيئا” ضمن ثمانية أعمال تصدرت القائمة النهائية للمسابقة السنوية التي تقيمها دار ببلومانيا للنشر والتوزيع.

وينتظر أن يطل عمله الأول عبر نافذة معرض القاهرة الدولي للكتاب بعد أن سبق له نشر ثلاثة أعمال أدبية، حيث صدر له ديوان البكاء في محراب فاطمة عام 2020 عن الدار السودانية للكتاب ولم تشارك الدار حينها في معرض القاهرة، ثم روايته الأولى التي أطلق عليها اسم “لازوريت والتائه” والتي صدرت عام 2021 عن دار نشر رقمنة الكتاب العربي ستوكهولم في السويد.
وأخيراً ديوان بواح الرمق الأخير الذي صدر عن منصة هوامش للنشر الرقمي أواخر العام 2022.

ويعد الكاتب محمد محي الدين أبوزكو أحد المؤلفين الذين جمعوا بين الشعر والرواية، إضافة إلى ذلك كتابته الدراسات النقدية والتحليلية في الرواية والقصة القصيرة، و أهم دراساته النقدية كانت في رواية حارة سر الدين الفلواتي للكاتب هشام عيد الفائز بالمركز الثاني في مسابقة الطيب صالح للإبداع الروائي 2022.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل