منتخب المغرب يشرف العرب فى المونديال بمجموعة من الأرقام قياسية – بوابة مشاهير

إسلام جمال1 يناير 1970 مشاهدة
منتخب المغرب يشرف العرب فى المونديال بمجموعة من الأرقام قياسية – بوابة مشاهير


نجح المنتخب المغربي، في تشريف الكرة العربية والإفريقية، خلال كأس العالم 2022، في ضيافة قطر حتى يوم 18 ديسمبر الجارى، على الرغم من هزيمته في دور نصف نهائي البطولة أمام المنتخب الفرنسي، ليلعب أسود الأطلسي ضد نظيره الكرواتى على المركز الثالث.


منتخب المغرب

 


تأهل منتخب فرنسا إلى نهائي كأس العالم 2022، بعد الفوز على منتخب المغرب بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الأربعاء على ملعب “البيت”، ضمن منافسات دور نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.


وجاء الهدف الأول في الدقيقة 5 من عمر المباراة، من كرة أمام المرمى ليسددها اللاعب ثيو هيرنانديز في شباك الحارس ياسين بونو بسهولة،وفي الدقيقة 79 سجل البديل كولو مواني الهدف الثاني من خطأ دفاعي لمنتخب أسود الأطلسي، ليسجل الهدف بسهولة.


موعد مباراة كرواتيا والمغرب والقنوات الناقلة 

 


ومن المقرر أن تذاع مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم بين كرواتيا ضد المغرب فى الخامسة مساء السبت المقبل على قنوات beIN Sports HD، Alkass One HD.


وحقق منتخب المغرب مجموعة من الأرقام القياسية في مونديال قطر وهى: 


1 – أصبح المنتخب المغربي أكثر فريق عربي يخوض مباريات في تاريخ كأس العالم وذلك بعد خوضه 22 في البطولة، وسيصل إلى 23 مباراة في مواجهة كرواتيا على تحديد المركز الثالث.


2 – منتخب المغرب أول فريق عربي وأفريقي يصل إلى نصف نهائي المونديال منذ النسخة الأولى في عام 1930.


3 – أكثر المنتخبات العربية تسجيلا للأهداف في تاريخ كأس العالم، حيث سجل 19 هدفا.


4 – مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي أصبح أول مدرب عربي وأفريقي يصل إلى نصف النهائي.


5 – المغرب أول منتخب عربي يتصدر مجموعته في كأس العالم مرتين، وحقق لأول مرة فوزين في دور المجموعات في كأس العالم، وأول بلد عربي يحصل على 7 نقاط في دور المجموعات.


6 – أصبح لاعب المنتخب المغربي حكيم زياش، أول لاعب عربي يخوض 9 مباريات كاملة في كأس العالم، وصاحب أسرع هدف وأبعد هدف للمنتخبات العربية (3 دقائق و30 ثانية ومسافة 30.66 مترا)، وبذلك يصبح ثالث الهدافين التاريخيين للمغرب.


7 – أصبح ياسين بونو حارس مرمى المنتخب المغربي، أول حارس عربي يتصدى لركلتي ترجيح في تاريخ كأس العالم، وأول حارس أفريقي يحافظ على نظافة شباكه فى ثلاث مباريات في بطولة واحدة، وحصد جائزة أفضل لاعب فى المباراة مرتين.


8 – المغرب بات ثالث منتخب من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية يبلغ قبل نهائي كأس العالم بعد الولايات المتحدة في النسخة الافتتاحية 1930 وكوريا الجنوبية في 2002.


 


 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل