إعلانك هنا

أرقام قياسية قادت المغرب لدخول تاريخ المونديال قبل موقعة كرواتيا – بوابة مشاهير

1 يناير 19705 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 1 يناير 1970 - 12:00 صباحًا
إسلام جمال
رياضة
أرقام قياسية قادت المغرب لدخول تاريخ المونديال قبل موقعة كرواتيا – بوابة مشاهير


يسعى منتخب المغرب، بقيادة مدربه وليد الركراكى، لتحقيق إنجاز تاريخى جديد بحصد الميدالية البرونزية فى بطولة كأس العالم للمرة الأولى فى تاريخ المنتخبات العربية والأفريقية.


ويخوض أسود الأطلس مواجهة قوية أمام نظيره الكرواتى، فى الخامسة مساء اليوم السبت، لتحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى.


وحقق منتخب المغرب العديد من الأرقام القياسية في بطولة كأس العالم 2022، نستعرض أبرزها في التقرير التالى وفقا للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”..


أصبح المنتخب المغربي صاحب أطول سلسلة من عدم الخسارة للمنتخبات الأفريقية في بطولة كأس العالم وذلك على مدار 6 مباريات متتالية.


حافز المنتخب المغربي على نظافة شباكه خلال خمس مباريات من النسخة الحالية، ليرفع رصيده من المباريات دون استقبال أهداف في كأس العالم إلى سبع مباريات، ليعادل بذلك الرقم القياسي الذي يحمله منتخب نيجيريا.


فاز منتخب المغرب في ثلاث مباريات بكأس العالم 2022، ليعادل بذلك رقم الكاميرون الخاص بأكبر عدد من الانتصارات في نسخة واحدة من أم البطولات.


أصبح منتخب المغرب رقم 25 الذي يتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم، كما بات الثالث الذي يتأهل للمربع الذهبي من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، إذ سبقه الولايات المتحدة 1930 وكوريا الجنوبية 2022.


جمع المنتخب المغربي 7 نقاط في دور المجموعات خلال مونديال قطر 2022، وهو رقم قياسي إفريقي، إذ لم يستطع أي منتخب تجاوز حاجز الست نقاط في النسخ السابقة من كأس العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة