إعلانك هنا

فيفا يبرز مواجهة ليفاكوفيتش ضد بونو فى موقعة كرواتيا والمغرب – بوابة مشاهير

1 يناير 19705 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 1 يناير 1970 - 12:00 صباحًا
إسلام جمال
رياضة
فيفا يبرز مواجهة ليفاكوفيتش ضد بونو فى موقعة كرواتيا والمغرب – بوابة مشاهير


استعرض الحساب الرسمي لكأس العالم، التابع للاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا، دور حارسى المرمى ليفاكوفيتش وياسين بونو فى قيادة منتخبى كرواتيا والمغرب لمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع فى كأس العالم 2022.


يواجه منتخب المغرب نظيره كرواتيا لحسم المنافسة على المركزين الثالث والرابع فى كأس العالم قطر 2022 مع دقات الخامسة مساء اليوم، السبت، علي استاد خليفة الدولي.


ونشر حساب كأس العالم تغريدة جاء فيها، “ليفاكوفيتش ضد بونو، حارسان بصما على مستويات كبيرة جدًا فى كأس العالم، وأحدهما سيحصل على المركز الثالث اليوم”.

0
 


ويتطلع المنتخب المغربي لمواصلة العروض القوية وتشريف العرب في رحلة المغامرات بالمونديال، والتي لم يتوقعها أشد المتفائلين من عشاق أسود الأطلسي، قبل انطلاق النسخة الحالية، حيث بات المغرب هو أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل إلى نصف النهائي وينافس على حصد الميدالية البرونزية في البطولة.


وسبق للمنتخب المغربي أن واجه المنتخب الكرواتي في مستهل مشوار المنتخبين بالنسخة الحالية من كأس العالم، حيث تعادل المنتخبان سلبياً في أول مباراة بدور المجموعات، والتي تفوق خلالها المنتخب المغربي في حصد الصدارة برصيد 7 نقاط، بينما صعد المنتخب الكرواتي في المركز الثاني برصيد 5 نقاط.


ورغم أن المنتخب المغربي تلقى أول هزيمة له بهدفين نظيفين أمام المنتخب الفرنسي، إلا أن أسود الأطلسي مازالوا يحتفظون بلقب أقوى خط دفاع بين المنتخبات الأربعة التي تواجدت في المربع الذهبي، حيث لم تهتز شباك المغرب سوى 3 مرات فقط، بينما اهتزت شباك المنتخب الكرواتي بـ 6 أهداف.


تاريخيا، تواجه المغرب وكرواتيا مرتين فقط،  حيث كانت المباراة الأولى في 11 ديسمبر 1996 في كأس الملك حسين الثاني الدولية الأولى وانتهت بفوز كرواتيا بركلات الترجيح 6/7، وكانت المباراة قد انتهت في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي 2/2، أما المباراة الثانية كانت في 23 نوفمبر الماضي في افتتاح مباريات المجموعة السادسة في كأس العالم وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.


واستهل المغرب مشواره في كأس العالم بالتعادل سلبياً مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين، والفوز على كندا بهدفين مقابل هدف ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، قبل أن يفوز على إسبانيا في دور الـ 16 بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/0، وذلك بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، وفي ربع النهائي فاز على البرتغال بهدف نظيف، قبل أن يخسر في نصف النهائي من فرنسا بهدفين نظيفين.


 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة