حلم البرونزية.. ماذا قدم المغرب وكرواتيا بالمونديال قبل مواجهة اليوم؟ إنفو جراف – بوابة مشاهير

إسلام جمال1 يناير 1970 مشاهدة
حلم البرونزية.. ماذا قدم المغرب وكرواتيا بالمونديال قبل مواجهة اليوم؟ إنفو جراف – بوابة مشاهير


يتطلع المنتخب المغربي لمواصلة العروض القوية فى رحلة المغامرات بالمونديال، والتى لم يتوقعها أشد المتفائلين من عشاق أسود الأطلس، قبل انطلاق النسخة الحالية، حيث بات المغرب هو أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل لنصف النهائي وينافس على حصد الميدالية البرونزية فى البطولة.


 

وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة من المحيط إلى الخليج بصفة خاصة، صوب استاد خليفة الدولي، فى الخامسة مساء اليوم، السبت، لمتابعة المباراة المصيرية والمرتقبة بين منتخب المغرب، وكرواتيا، في اللقاء الذي يقام لحسم المنافسة على المركزين الثالث والرابع في كأس العالم قطر 2022.


مشوار المغرب


استهل المغرب مشواره في كأس العالم بالتعادل سلبياً مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين، والفوز على كندا بهدفين مقابل هدف ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، قبل أن يفوز على إسبانيا في دور الـ 16 بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/0، وذلك بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، وفي ربع النهائي فاز على البرتغال بهدف نظيف، قبل أن يخسر في نصف النهائي من فرنسا بهدفين نظيفين.

المغرب
المغرب


 


مشوار كرواتيا

 


واستهل منتخب كرواتيا مشواره في كأس العالم بالتعادل سلبياً مع المغرب، ثم فاز على كندا 4/1، وتعادل سلبياً مع بلجيكا ليتأهل في المركز الثاني بمجموعته برصيد 4 نقاط، وفي دور الـ 16 تعادل أمام اليابان 1/1، قبل أن يفوز بركلات الترجيح بنتيجة 3/1، وفي ربع النهائي تعادل مع البرازيل بهدف لمثله، قبل أن يفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4/2، وفي الدور نصف النهائي خسر منتخب كرواتيا أمام الأرجنتين بثلاثية نظيفة.

كرواتيا
كرواتيا


 


وكان منتخب المغرب قد خسر في مباراة الدور نصف النهائي أمام المنتخب الفرنسي حامل لقب النسخة الماضية بهدفين نظيفين، فيما خسر منتخب كرواتيا أمام الأرجنتين في نفس الدور بثلاثية نظيفة، ليضرب الأسود موعداً تاريخياً مع منتخب “الناريون” لحسم الميدالية البرونزية في النسخة 22 من كأس العالم.

المغرب وكرواتيا
المغرب وكرواتيا


 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل