الساحر مودريتش يحلم بقيادة كرواتيا لحصد البرونزية فى ظهوره الأخير بالمونديال – بوابة مشاهير

إسلام جمال1 يناير 1970 مشاهدة
الساحر مودريتش يحلم بقيادة كرواتيا لحصد البرونزية فى ظهوره الأخير بالمونديال – بوابة مشاهير


يستعد الكرواتى لوكا مودريتش، نجم وسط ريال مدريد الإسبانى، لتسجيل ظهوره الأخير فى بطولة كأس العالم خلال مواجهة المغرب مساء اليوم، السبت، حيث يقود مودريتش منتخب بلاده أمام أسود الأطلس فى الخامسة مساء اليوم، لتحديد المركزين الثالث والرابع فى بطولة كأس العالم 2022 .


ويلتقى منتخب المغرب مع كرواتيا باستاد خليفة الدولي، فى اللقاء الذي يقام لحسم المنافسة على المركزين الثالث والرابع فى كأس العالم قطر 2022.


ويامل لوكا فى قيادة كرواتيا لحسم المركز الثالث والصعود بهم إلى منصات التتويج في الظهور الأخير له بكأس العالم حيث بات من المنتظر أن تكون مشاركة مودريتش الليلة مع منتخب كرواتيا هى الأخيرة لنجم ريال مدريد فى بطولة كأس العالم، حيث يبلغ اللاعب المخضرم 37 عاما وسيكون من الصعب جدا تواجده في سن 41 في مونديال 2026.


وقال لوكا فى تصريحات صحفية، “السبت ستكون هذه آخر مباراة لي فى كأس العالم، وأريد من كل قلبي أن ألعبها بأفضل طريقة ممكنة”.


Image


 


ونجح الساحر مودريتش، الذى تجاوز عامه السابع والثلاثين، فى قيادة منتخب كرواتيا لنصف نهائي كأس العالم 2022 بقطر، بأداء مميز، وبدون تسجيل أو صناعة أى أهداف.


وفاز لوكا مودريتش بجائزة أفضل لاعب في مباراتي كرواتيا أمام المغرب وبلجيكا في دور المجموعات، فأداء اللاعب الكرواتي كان استثنائيًا وإن لم يسجل أو يصنع.


ويواصل مودريتش عطاءه مع منتخب كرواتيا، ونجح فى العبور بهم للأدوار الإقصائية، ثم تجاوز عقبة اليابان، لمواجهة البرازيل فى ربع النهائي.


 


Image


وفي ربع النهائي أمام البرازيل، ظهر مودريتش بأداء مميز، بل ونجح فى تسجيل ركلة جزاء بالركلات الجزائية، ليقودهم لنصف النهائي.


وفي نصف النهائي، خسر منتخب كرواتيا أمام الأرجنتين، لكن مودريتش كان الوحيد الذي تم التصفيق له من جميع من بالملعب الذي كانت الجماهير الأرجنتينية مستحوذة على مدرجاته، أثناء استبداله حظى بتقدير الجميع، في ربما ما قد تكون آخر لحظاته مع المنتخب الكرواتي.


Image


وأصبح لوكا مودريتش رابع لاعب يبدأ 6 مباريات في نسخة واحدة من كأس العالم بعمر 37 عامًا أو أكثر، وستكون الفرصة مواتية له للمشاركة في المباراة السابعة عندما يواجه المغرب في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.


وجاءت أبرز أرقام مودريتش فى مشواره الدولى مع كرواتيا، كالتالى..


Image


العمر: 37 عاما


شارك في 161 مباراة دولية


الأكثر مشاركة في تاريخ منتخب بلاده


إجمالي مشاركاته 12.743 دقيقة


سجل 23 هدفا دوليا


خامس الهدافين التاريخيين


25 تمريرة حاسمة


متوسط هدف كل 554 دقيقة


8 بطاقات صفراء


Image


كرواتيا ضد المغرب

 


استهل منتخب كرواتيا مشواره في كأس العالم بالتعادل سلبياً مع المغرب، ثم فاز على كندا 4/1، وتعادل سلبياً مع بلجيكا ليتأهل في المركز الثاني بمجموعته برصيد 4 نقاط، وفي دور الـ 16 تعادل أمام اليابان 1/1، قبل أن يفوز بركلات الترجيح بنتيجة 3/1، وفي ربع النهائي تعادل مع البرازيل بهدف لمثله، قبل أن يفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4/2، وفي الدور نصف النهائي خسر منتخب كرواتيا أمام الأرجنتين بثلاثية نظيفة.


 


 


 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل