بنزيما وزيدان وبلاتينى يغيبون عن حضور نهائي كأس العالم بين فرنسا والأرجنتين – بوابة مشاهير

إسلام جمال1 يناير 19701 مشاهدة
بنزيما وزيدان وبلاتينى يغيبون عن حضور نهائي كأس العالم بين فرنسا والأرجنتين – بوابة مشاهير


يغيب أساطير كرة القدم الفرنسية ميشيل بلانتى، وزين الدين زيدان ، ومهاجم الديوك كريم بنزيما عن مباراة فرنسا والأرجنتين في نهائى كأس العالم، المقررة غدا الأحد على ملعب لوسيل في قطر.


وأكدت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية، اليوم السبت، أن كريم بنزيما ولوران بلان وميشيل بلاتيني وزين الدين زيدان رفضوا جميعاً دعوة رئيسهم إيمانويل ماكرون لحضور النهائي في قطر غدًا.


وأثار حضور بنزيما للنهائي جدلا كبيرا فى اليومين الماضيين، لاسيما بعد تعلقيات ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، على أسئلة الصحفيين بشأن موقف بنزيما.


وأثار نجم ريال مدريد المزيد من الجدل برسائل غامضة، وجهها عبر حسابه على “إنستجرام”، وقال فى إحداها إنه “غير مهتم“.


كما نشر صورة له مع زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لريال مدريد، أثناء استلام الكرة الذهبية، وكتب عليها: “ليلة سعيدة“.


ويعتبر زيدان من أبرز المرشحين لخلافة ديشامب، إذا رحل الأخير عن منصبه بعد بطولة كأس العالم.


وتسببت الإصابة في منع بنزيما من المشاركة مع منتخب فرنسا، في المباريات الأولى بالمونديال، ليغادر قطر عائدا إلى فريقه ريال مدريد، لكنه استعاد جاهزيته مؤخرا وشارك في مباراة ودية، ما أثار التكهنات حول وجود خلاف بينه وديشامب.


بكل شغف، يترقب عشاق الكرة، نهائي كأس العالم 2022 ، بين منتخبي، فرنسا والأرجنتين، في الخامسة مساء الأحد على ملعب استاد لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة ، في صراع شرس لاقتناص اللقب الثالث للتانجو أوللديوك.


وتوج منتخب الأرجنتين بلقبين للمونديال في 1978، و 1986، فيما حصدت فرنسا اللقب في نسخة 1998، و2018، على مدار 22 نسخة.


وحصد  الأرجنتين الوصافة والميدالية الفضية في 3 نسخ أعوام 1930 أمام أوراجوى ، 1990 ، و2014 بعد الخسارة أمام المانيا في المرتين.


بينما حصد الديوك الميدالية الفضية مرة واحدة، عقب هزيمته في نهائي 2006 أمام منتخب إيطاليا.


ويطمح كلا المنتخبين فى الفوز وخطف لقب المونديال للمرة الثالثة فى تاريخه لينفرد  بثالث ترتيب المنتخبات المتوجة بالمونديال بعد البرازيل  5 مرات ، والمانيا وإيطاليا فى المركز الثانى برصيد 4 مرات لكل منهما.


 


 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل