إعلانك هنا

كأس العالم 2022.. احتفالات صاخبة فى كرواتيا بعد حصد الميدالية البرونزية “فيديو” – بوابة مشاهير

1 يناير 19709 مشاهدةآخر تحديث : الخميس 1 يناير 1970 - 12:00 صباحًا
إسلام جمال
رياضة
كأس العالم 2022.. احتفالات صاخبة فى كرواتيا بعد حصد الميدالية البرونزية “فيديو” – بوابة مشاهير


خرجت الجماهير فى مدينة زغرب، العاصمة الكرواتية، احتفالا بحصول منتخب بلادهم على المركز الثالث، فى كأس العالم 2022، للمرة الثانية فى تاريخه، بعد فوزه مساء السبت على المنتخب المغربي. 


ونجح المنتخب الكرواتى فى حصد الميدالية البرونزية فى مونديال قطر 2022، بعد تغلبه على نظيره المنتخب المغربي، بنتيجة 2 – 1. 


وشهدت شوارع العاصمة الكرواتية، احتفالات صاخبة من الجماهير، بالإنجاز الذى حققه فى كأس العالم 2022.  



 



 


كرواتيا ضد المغرب 


 


تقدم المنتخب الكرواتى بالهدف الأول عن طريق جوسكو جفارديول فى الدقيقة السابعة على بداية اللقاء، ونجح أشرف دارى فى تسجيل هدف التعادل سريعا للمنتخب المغربي فى الدقيقة التاسعة، وعاد المنتخب الكرواتى للتقدم بالهدف الثانى عن طريق ميسلاف أورسيتش فى الدقيقة 42 من زمن اللقاء. 


وكان منتخب المغرب قد خسر مباراة الدور نصف النهائي أمام المنتخب الفرنسي حامل لقب النسخة الماضية بهدفين نظيفين، فيما خسر منتخب كرواتيا أمام الأرجنتين في نفس الدور بثلاثية نظيفة، ليضرب الأسود موعداً تاريخياً مع منتخب “الناريون” لحسم الميدالية البرونزية في النسخة 22 من كأس العالم.


وسبق للمنتخب المغربي أن واجه المنتخب الكرواتي في مستهل مشوار المنتخبين بالنسخة الحالية من كأس العالم، حيث تعادل المنتخبان سلبياً في أول مباراة بدور المجموعات، والتي تفوق خلالها المنتخب المغربي في حصد الصدارة برصيد 7 نقاط، بينما صعد المنتخب الكرواتي في المركز الثاني برصيد 5 نقاط.


وعلى الرغم من أن المنتخب المغربي تلقى أول هزيمة له بهدفين نظيفين أمام المنتخب الفرنسي، إلا أن أسود الأطلس ما زالوا يحتفظون بلقب أقوى خط دفاع بين المنتخبات الأربعة التي تواجدت في المربع الذهبي، حيث لم تهتز شباك المغرب سوى 3 مرات فقط، بينما اهتزت شباك المنتخب الكرواتي بـ 6 أهداف.


واستهل المغرب مشواره في كأس العالم بالتعادل سلبياً مع كرواتيا، ثم الفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين، والفوز على كندا بهدفين مقابل هدف ليتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، قبل أن يفوز على إسبانيا في دور الـ 16 بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/0، وذلك بعد انتهاء المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، وفي ربع النهائي فاز على البرتغال بهدف نظيف، قبل أن يخسر في نصف النهائي من فرنسا بهدفين نظيفين.


بينما استهل منتخب كرواتيا مشواره في كأس العالم بالتعادل سلبيا مع المغرب، ثم فاز على كندا 4/1، وتعادل سلبيا مع بلجيكا ليتأهل في المركز الثاني بمجموعته برصيد 4 نقاط، وفي دور الـ 16 تعادل أمام اليابان 1/1، قبل أن يفوز بركلات الترجيح بنتيجة 3/1، وفي ربع النهائي تعادل مع البرازيل بهدف لمثله، قبل أن يفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4/2، وفي الدور نصف النهائي خسر منتخب كرواتيا أمام الأرجنتين بثلاثية نظيفة.

احتفالات جماهير كرواتيا (2)
احتفالات جماهير كرواتيا 


 

احتفالات جماهير كرواتيا (3)
احتفالات جماهير كرواتيا 


 

احتفالات جماهير كرواتيا (4)
احتفالات جماهير كرواتيا 


 

احتفالات جماهير كرواتيا (1)
احتفالات جماهير كرواتيا 


 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة